Q8اوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي Q8 2021 .. كروس اوفر فاخرة بروح سوبركار

اودي Q8 2021

السيارات – تتميز اودي Q8 2021 بكونها سيارة SUV فاخرة ذات طابع رياضي قوي للغاية في تصميمها وادائها بشكل قد يجعلك تظن أنها سوبركار حقيقية رغم كونها SUV عائلية، وذلك بفضل تصميمها الذي يتخذ شكل الكوبيه عبر السقف المائل للخلف والكثير من المميزات الأخرى.

التصميم الخارجي

اودي Q8 2021

يبدأ تميز اودي Q8 2021 واثارتها لإعجاب كل من يراها عند تصميمها الخارجي فقط، حيث تتميز بمقدمة عدوانية هجومية من خلال شبك أودي الثماني الأيقوني الذي يحمل شعار الشركة في المنتصف، والذي يحيط به مصابيح LED نحيفة للغاية ذات قدرة عالية مع أضواء نهارية مميزة ومنافذ تهوية سفلية على الجانبين مع غطاء محرك عملاق ذو اثنين من الخطوط الحادة والانيقة.

اودي Q8 2021

ومن الجوانب نرى عجلات 22 بوصة كبيرة ذات تصميم رياضي بشدة، إضافة إلى خطوط انسيابية بارزة على الهيكل من الجانبين لمزيد من الديناميكية، مع وجود مصابيح LED خلفية متصلة ذات تأثيرات إضاءة ثلاثية الأبعاد تجذب الانتباه لها في أي مكان وتثبت انفرادها.

الداخلية والتقنيات

اودي Q8 2021

ننتقل بعد ذلك إلى المقصورة الفخمة بشدة، والتي تضم 5 مقاعد مع كسوة من أجود أنواع الجلود الفاخرة، إضافة لدعم أنظمة تدليك وتدفئة وتبريد للمقاعد الأمامية، ووجود مكيف أوتوماتيكي رباعي المناطق مع نظام تنقية الهواء لمنع دخول الجراثيم والروائح الكريهة للمقصورة.

ونظرا لمستوى راحة المقاعد ونظام التعليق الهوائي، فسوف يشعر الركاب بأنهم يحصلون على مستوى مذهل من الاسترخاء أثناء الركوب دون أي شعور بمشكلات الطرق، سواء كان ذلك بالطرق الممهدة أو الوعرة بفضل الدفع الرباعي المتطور.

اودي Q8 2021

وتشمل التقنيات الأخرى كونسول وسطي يضم اثنين من الشاشات اللمسية، حيث تكون الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي والملاحة، بينما الشاشة السفلة بقياس 8.6 بوصة لضبط درجات الحرارة وإعدادات الراحة، وذلك إلى جوار شاشة عدادات رقمية بالكامل قياس 12.3 بوصة يمكن تغيير واجهتها حسب الرغبة، بالإضافة إلى إضاءة محيطية ودعم الاوامر الصوتية وعرض أهم التنبيهات على شاشة عرض بالزجاج الأمامي لتقليل تشتت السائق، مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وشحن الهواتف لاسلكياً.

الأمان

اودي Q8 2021

حصلت اودي Q8 على تقييم 5 نجوم باختبارات أمان الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، كما حصلت على جائزة Top Safety Pick بسبب تفوقها في اختبارات معهد تأمين الطرق السريعة الأمريكي الأصعب، وهي تأتي مع حزمة كاملة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق المختلفة من خلال مستشعرات مكابح طوارئ أوتوماتيكية أمامية وخلفية مع نظام رصد للبقعة العمياء واستشعار للسيارات القادمة أثناء العودة للخلف، إلى جانب التنبيه قبل الاصطدام الخلفي، نظام رؤية محيطية عبر عدة كاميرات، مصابيح أمامية متكيفة الإضاءة ومساعد للبقاء في المسار.

المحركات والأداء

تأتي اودي Q8 مع محرك V6 تيربو سعة 3 لتر بقوة 335 حصان وعزم 500 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات، وهو ما يسمح بتسارع 0-100 كم/س خلال 6.2 ثانية مع سرعة قصوى 250 كم/س، ومتوسط كفاءة استهلاك للوقود قدرها 7,2 لتر/100 كم.

كما تتوفر فئة جديدة من اودي Q8 باسم RS لتكون نسخة رياضية قوية ذات أداء خارق بالفعل، وذلك عبر محرك V8 سعة 4 لتر بقوة 600 حصان وعزم 800 نيوتن.متر، ما يسمح بتسارع 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانية، وإلى 200 كم/س خلال 13.7 ثانية من السكون، مع إمكانية زيادة السرعة القصوى إلى 305 كم/س عند اختيار حزمة رفع الأداء.

هذا وتبدأ أسعار اودي Q8 في السعودية عند 345,000 ريال سعودي (91,970 دولار).

 

 

اترك تعليقاً