Q7اوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي Q7 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

اودي Q7

السيارات – عشاق الفخامة والرفاهية يعتبرون اودي Q7 2021 واحدة من افضل سيارات SUV المتوسطة الفاخرة على الإطلاق، فهي حزمة متكاملة تجمع بين المقصورة الفخمة والمحركات القوية وتجربة القيادة الممتعة، واليوم سنتعرف عليها أكثر.

التصميم

اودي Q7

تتميز اودي Q7 2021 بتصميم جذاب وهجومي مميز يشمل واجهة أمامية ذات مصابيح LED أمامية  على شكل أسهم أكثر حدة بالقرب من الشبك الأمامي الكبير ثماني الأضلاع، بجانب مجموعة من المصابيح متعددة الأضواء ومنافذ تهوية جانبية أمامية وعجلات 20 أو 21 بوصة.

اودي Q7

إضافة لتمتعها من الجانب بمظهر عضلي ورياضي للغاية يتسم بالأناقة والرقي، ما يظهر مع الإطار الفضي المحيط بالنوافذ والخطوط الجانبية البارزة، إضافة إلى أعمدة علوية نحيفة على السقف المائل للخلف، في حين نجد بالخلف أنابيب رباعية رياضية أسفل المصابيح الخلفية الجذابة.

اودي Q7

المقصورة والتقنيات

ننتقل لاحقاً للمقصورة التي تأتي مع تصميم في قمة الفخامة والرفاهية مع خامات مختارة عالية الجودة في كافة أركانها، وتصميم فريد لمكيف الهواء رباعي المناطق الذي يأتي على شكل فتحات تهوية نحيفة أفقية بأربعة بكامل عرض الداخلية تقريباً، مع توفر 7 مقاعد للركاب، حيث توفر المقاعد الأمامية تدفئة وتبريد وتدليك مع مساحة جلوس رحبة للغاية في الصفين الأول والثاني، ولكن الصف الثالث يعد مناسب للأطفال فقط بشكل أساسي.

إضافة لذلك، يوجد العديد من التقنيات المتطورة التي تشمل اثنين من الشاشات الوسطية اللمسية قياس 10.1 بوصة و8.6 بوصة للتحكم بالمكيف والملاحة وغيرها، إضافة لشاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة تفاعلية، مع دعم كامل لأندرويد أوتو وآبل كار بلاي ووجود خيار الحصول على عدة مميزات أخرى مثل السقف البانورامي ونظام صوتي قوي ذو 19 مكبر صوت من Bose.

الأمان

حققت اودي Q7 2021 تقييمات أمان ممتازة بمختلف اختباراتها الأمريكية والأوروبية كما هو معتاد لتحصل على 5 نجوم بها جميعاً، وهي تأتي بالعديد من أنظمة الأمان التي يكون أهمها نظام إجراءات احترازية مع قبل الاصطدام يغلق النوافذ ويشد أحزمة الأمان قبل الاصطدامات سريعاً مع مكابح أوتوماتيكية ورصد للبقع العمياء ونظام رؤية محيطية ورؤية ليلية ومساعد عبور التقاطعات المرورية.

الأداء والاستهلاك

تتوفر اودي Q7 بعدة خيارات للمحركات أنواعها كما يلي:

  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 248 حصان وعزم 370 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 8.9 كم/لتر
  • V6 تيربو 335 حصان وعزم 500 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 8.7 كم/لتر
  • V8 تيربو بقوة 500 حصان وعزم 770 نيوتن.متر بمتوسط استهلاك 7.65 كم/لتر

وتتصل المحركات الثلاثة بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع نظام دفع كواترو الرباعي الشهير القياسي.

العيوب

عيوب اودي Q7 2021 هي ثلاثة بشكل أساسي، حيث يكون الأول هو مستوى استهلاكها المرتفع للغاية بالوقود مقارنة بمنافسيها، إضافة إلى قدومها بصف ثالث ذو مساحة محدودة للغاية تناسب الأطفال فقط، وكذلك تأتينا بمساحة أمتعة خلفية محدودة في حالة عدم طي أي من صفوف المقاعد.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار اودي Q7 2021 في السعودية من 320 الف ريال، بينما السعر العالمي يبدأ من 56 ألف دولار تقريباً.

اترك تعليقاً