A8اوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي A8 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

اودي A8

السيارات – اودي A8 هي الطراز الثالث على قائمة أفضل سيارات فخمة لدى موقع US News العالمي، وذلك يعود إلى ما تتمتع به من مقصورة قد تكون الأجمل في فئتها، إضافة إلى تجربة ركوب في قمة الراحة.

التصميم

اودي A8

تبهرنا اودي A8 بتصميمها المتميز عبر خطوطها الانسيابية الراقية من خلال الشبك الأمامي السداسي ومصابيح LED النحيفة التي تتخذ شكل شبه المنحرف رباعي الأضلاع بشكل حاد، وصولاً إلى المصابيح الخلفية الجذابة المتصلة ببعضها عبر شريط LED بارز، وذلك إلى جانب وجود اثنين من منافذ العادم الخلفية وعجلات ذات تصميمات راقية.

اودي A8

المقصورة والتقنيات

اودي A8

أما المقصورة، فهي كما هو متوقع ذات قدر عالي للغاية من الفخامة والرفاهية والتقنيات الحديثة، حيث أنها ستنقلك إلى مستوى جديد من العصر الرقمي عبر تخليها عن الأزرار واعتمادها على الشاشات اللمسية بشكل شبه أساسي، حيث نجد 3 شاشات داخلية تتضمن واحدة خلف المقود تعرض نظام العدادات الافتراضية وشاشتين أعلى بعضهما البعض بالكونسول الوسطي لأجل مختلف المهام المتعلقة بنظام الترفيه المعلوماتي والمكيف مع استخدام خامات عالية الجودة ودعم كامل لكل من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والشحن اللاسلكي.

كما تحصل اودي A8 على تقييم ممتاز من حيث الراحة بالمقاعد الأربعة لكافة الركاب، وذلك بفضل عدة خصائص تتضمن نظام التعليق المتكيف مع مختلف الطرق بشكل مذهل، في حين يمكن تعديل وضعية المقاعد في 22 اتجاه مختلف مع دعم أنظمة التدفئة والتهوية والتدليك بأنماط مختلفة بجانب وجود مساحة فائقة الاتساع لكافة الركاب أيضاً، رغم أن سعة حقيبة الأمتعة 354 لتر فقط ولكن مع عزل صوتي ممتاز.

الأمان

لم تخضع اودي A8 لأي اختبارات تصادم نظراً لسعرها الباهظ، ولكن من المؤكد أنها توفر لكافة الركاب أعلى درجات الحماية الممكنة، خاصة أنها تأتي مع عدد هائل من تقنيات الأمان ومساعدة السائق، والتي تشمل أبرزها كل من التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح طوارئ أوتوماتيكية، كاميرا محيطية، مراقب للبقع العمياء، مثبت سرعة متكيف، مساعد البقاء بالمسار ومساعد رؤية ليلي.

الأداء

تأتي اودي A8 مع محرك V6 تيربو سعة 3 لتر بقوة 335 حصان وعزم 500 نيوتن.متر بدفع رباعي وناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع رباعي بقف تفاضلي، مع القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية مع نظام هجين بسيط 48 فولت لتدعيم أنظمة السيارة المختلفة، حيث تقدم بشكل عام أداء يركز على الراحة والرفاهية بدلاً من الأداء مع سرعة قصوى 250 كم/س.

العيوب

أهم عيوب اودي A8 هو أنها تأتي بسعر مرتفع للغاية، لكنها في الوقت ذاته لا تقدم التجربة الرياضية التي توفرها منافسيها بجانب تجربة الركوب المريحة للغاية، وفوق ذلكن فهي تقدم لك أيضاً صندوق أمتعة صغير مما يحد من عمليتها، إضافة لتوفير كفاءة وقود منخفضة.

السعر

تتوفر اودي A8 2021 في السعودية بفئتين فقط بالأسعار التالية بعد الضريبة:

  • فئة بزنس بسعر 428,500 ريال سعودي (86,500 دولار بالسوق العالمي)

  • فئة هاي امبشن بسعر 485,000 ريال سعودي (98,900 دولار بالسوق العالمي)

اترك تعليقاً