A5اوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي A5 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تعد اودي A5 2022 واحدة من أروع السيارات الفاخرة الصغيرة ذات الطابع الرياضي، حيث توفر مزيج ألماني متميز من الرياضية والفخامة، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

لم تختلف اودي A5 2022 عن موديل العام السابق بالتصميم، حيث تأتي بنفس لغة التصميم الهجومية الحادة التي تراها سريعاً فور رؤية شبكها الأمامي السداسي الأسود الواقع بين اثنين من منافذ التهوية الكبيرة لتعبر عن رياضيتها، مع وجود مصابيح LED حادة بشكل قوي، إضافة إلى بارز بكامل طول الهيكل متجه للخلف.

اودي A5 2021

أما في الخلف، فنرى جناح صغير مدمج بغطاء حقيبة الأمتعة مع مصابيح LED خلفية ذات تصميم مستوحى من تصميم المصابيح الأمامية، إضافة إلى اثنين من أنابيب العادم ذات الفوهات الكبيرة وعجلات بتصميمات مختلفة جذابة تعمل على تأكيد الطابع الرياضي للسيدان الفاخرة الألمانية.

المقصورة والتقنيات

أما المقصورة فهي راقية لأبعد الحدود مع خامات فاخرة عالية الجودة في مختلف الأرجاء مثل الكسوة الجلدة القياسية واللمسات الخشبية الحقيقية، إضافة لتوفر لمسات من ألياف الكربون بالفئات عالية الأداء وتطريزات خاصة بالمقاعد بشكل عصري.

وتنعكس تلك العصرية على التقنيات التي تشمل شاشة وسطية 10.1 بوصة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة للمس يسهل الوصول إليها، مع شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة تستبدل العدادات التقليدية مع القدرة على عرض معلومات الملاحة بدعم كامل لكل من آبل كار بلاي وأندرويد مع نظام صوتي محيطي فاخر من Bang & Olufsen وخيار الحصول على مكيف ثلاثي المناطق.

الأمان

ومن حيث الأمان، حققت اودي A5 2022 تقييم 5 نجوم كامل باختبارات هيئة NHTSA الأمريكية، ما يضم 4 نجوم فقط باختبارات التصادم الأمامية، ولكنها تأتي مع مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان التي تشمل كاميرا خلفية، التنبيه من الخروج عن المسار، نظام الاستعداد للتصادم الذي يغلق النوافذ ويشد الاحزمة استعدادا للاصطدام، بجانب أنظمة رصد المشاة والتنبيه من الاصطدامات مع مكابح أوتوماتيكية.

الأداء والاستهلاك

تأتي اودي A5 2021 مع 4 خيارات من المحركات كما يلي:

  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 201 حصان بدفع أمامي وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات بمتوسط استهلاك 12.75 كم/لتر
  • 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 261 حصان مع نظام اودي كواترو للدفع الرباعي بالفئة الأعلى وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات بمتوسط استهلاك 11.48 كم/لتر
  • V6 سعة 3 لتر تيربو بقوة 349 حصان مع نظام اودي كواترو للدفع الرباعي بالفئة الأعلى وناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بمتوسط استهلاك 10.8 كم/لتر
  • V6 سعة 3 لتر تيربو بقوة 444 حصان مع نظام اودي كواترو للدفع الرباعي وناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بمتوسط استهلاك 9.1 كم/لتر

العيوب

تواجه اودي A5 2022 عيوب بسيطة ومعتادة مع السيارات الفاخرة الرياضية بهذه الفئة، والتي أولها ضيق مساحة صندوق الأمتعة الخلفي في نسخ الكوبيه والكشف، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها حتى بأقل فئة، إضافة إلى عدم توفيرها خيار الحصول على ناقل يدوي لمحبي تجربة القيادة الأكثر اتصالاً بالسيارة، كما أن مساحة الجلوس الخلفية تعد ضيقة والحصول على خيارات إضافية أمر مكلف للغاية.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار اودي A5 2022 في السعودية من 248,000 ريال شامل الضريبة، في حين تبدأ الأسعار العالمية من 42,400 دولار.

اترك تعليقاً