A4اوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي A4 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

اودي A4

السيارات – تتربع اودي A4 2022 على عرش قائمة أفضل سيارات فاخرة صغيرة حسب تقييمات موقع US News الأمريكي، حيث أنها لا تقدم فقط تجربة قيادة ممتعة مع محركات قوية وديناميكيات متوازنة، بل أنها توفر كذلك مقصورة فاخرة وراقية مع نظام ترفيه معلوماتي سهل الاستخدام، واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

اودي A4

تتمتع اودي A4 2022 بتصميم وقفة ومظهر عدواني جذاب يوحي بالرياضية، ما يبدأ مع الواجهة الأمامية العدوانية أكثر، حيث نجد مصابيح LED ذات شكل محدب مميز يشكل شخصية خاصة لطراز A4 بجانب الشبك الأمامي الذي يميز سيارات اودي كذلك، حيث أصبح أعرض ومسطح أكثر لتعطي طابع رياضي فريد، مع وجود فاصل هوائي قرب نهاية المصد الأمامي، إضافة لعدة خطوط بارزة على غطاء المحرك تؤكد على توجه A3 نحو المتعة وتجربة القيادة المثيرة.

اودي A4

من الجانب يمكننا ملاحظة وجود خطوط مميزة بارزة ذات شكل هجومي مميز مع هبوط الواجهة الأمامية نحو الأسفل، وبالانتقال للخلف نجد أن المصابيح الخلفية تمتلك شكل مميز شبيهة نوعاً ما بالمصابيح الأمامية ولكن بشكل أعرض وأكبر، وهو ما يشعر الناظر إليه بالطابع الرياضي.

المقصورة والتقنيات

اودي A4

تقدم اودي A4 مقصورة فاخرة بمستوى مبهر من الرفاهية عبر الاستخدام المكيف للخامات عالية الجودة كالجلود والألمنيوم والبلاستيك الناعم، وذلك كله بجانب مستوى عزل ممتاز للضوضاء الخارجية، مع مقاعد مريحة ورحبة بشكل مناسب للرحلات الطويلة، خصوصاً مقعد السائق الذي يتيح رؤية خارجية جيدة إضافة لدعم تعديل الوضعية في عدة اتجاهات بشكل أوتوماتيكي

ومن حيث التقنيات الحديثة، ستجد شاشة لمسية وسطية 10.1 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع خيار الحصول على شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة، مع خيار لنظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen (بانج آند أولفسن) يضم 19 مكبر صوت وشاحن لاسلكي، إضافة لمكيف ثلاثي المناطق وإضاءة محيطية وسقف بانورامي.

الأمان

حققت اودي A4 2022 تقييم 5 نجوم الأفضل من هيئة Euro NCAP الأوروبية لاختبارات أمان السيارات، وهي تأتي مع العديد من أنظمة الأمان القياسية التي تشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية، مثبت سرعة متكيف، رصد المشاة، التنبيه من الخروج ومساعد البقاء به، رصد البقع العمياء، إضافة لنظام أمان كامل لشد الأحزمة قبل الاصطدامات ومساعد للسير على المنحدرات.

الأداء والاستهلاك

تتوفر اودي A4 2022 بمحرك 4 سلندر تيربو 2 لتر بثلاثة مستويات مختلفة من القوة حسب الفئة هي 148 و187 و242 حصان، وذلك مع ناقل أوتوماتيكي مزدوج الكلتش 7 سرعات ودفع أمامي أو رباعي بمتوسط استهلاك 12.5 كم/لتر.

العيوب

رغم كل المميزات، تعاني اودي A4 من بعض العيوب الخفيفة التي تشمل ضيق صندوق الأمتعة، قدم تصميم مقصورتها نسبياً وظهوره بشكل تقليدي غير مجدد، إضافة لأن المقاعد الخلفية ضيقة نسبياً، وأخيراً نجد أن سعرها يعد مرتفعاً بالنظر لكونها سيارة مدمجة، وإن كانت فاخرة.

الأسعار

هذا وتتوفر اودي A4 2022 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 197,000 ريال سعودي، في حين يبدأ السعر العالمي من 39,900 دولار.

اترك تعليقاً