A4اوديمراجعات السيارات

مراجعة اودي A4 افانت 2020 .. ادمج بين العملية والرفاهية

السيارات – تضم مجموعة سيارات اودي السيدان A8 وA7 وA6 متبوعة بـ A4 الأصغر،كما توفر منهم الصانعة الألمانية نسخ واجن لمزيد من العملية، وخلال مراجعة اودي A4 افانت 2020 اليوم سنتعرف على ما يمكن أن تقدم نسخة الواجن من أصغر طرازات اودي سيدان، فهل ستكون قادرة على أن توفر مستوى مناسب من العملية والرفاهية الذي يليق بالصانعة الألمانية المعروفة؟

الخارجية

مراجعة اودي A4 افانت 2020

نبدأ مراجعة اودي A4 افانت 2020 بالتركيز على التصميم، حيث أنها مثال ممتاز عن السيارات التي تستفيد بدرجة كبيرة من التغييرات التي تحصل عليها من تحولها إلى واجن من سيدان، وهو ما يبدأ مع الواجهة الأمامية العدوانية أكثر، حيث نجد مصابيح LED أحدث ذات شكل محدب مميز يشكل شخصية خاصة لطراز A4 بجانب الشبك الأمامي الذي يميز سيارات اودي كذلك، حيث أصبح أعرض ومسطح أكثر لتعطي طابع رياضي فريد.

مراجعة اودي A4 افانت 2020

من الجانب يمكننا ملاحظة وجود خطوط مميزة بارزة ذات شكل هجومي مميز مع هبوط الواجهة الأمامية نحو الأسفل، وبالانتقال للخلف نجد أن المصابيح الخلفية تمتلك شكل مميز شبيهة نوعاً ما بالمصابيح الأمامية ولكن بشكل أعرض وأكبر، وهو ما يشعر الناظر إليه بالطابع الرياضي، وهو ما يساعد اودي A4 بالحصول على المرتبة الثانية على قائمة أفضل السيارات الفاخرة الصغيرة بمجلة U.S. News & World Report الأمريكية.

المقصورة والتقنيات

مراجعة اودي A4 افانت 2020

تستمر مراجعة اودي A4 افانت 2020 بالداخلية،حيث نجد أن أكبر التغييرات بها تبدأ مع استبدال قرص التحكم في الشاشة السابق بشاشة لمسية كاملة أعلى مقبض الناقل مع ددعم عدد كبير من الخصائص والوظائف المختلفة من خلال نظام الترفيه المعلوماتي الذي يستبدل أغلب أزرار المقصورة، بجانب وجود شاشة 10.1 إنش رقمية للعدادات أعلى لوحة القيادة أمام السائق للحصول على تصميم نظيف مرتب لا يربك السائق عند أداء المختلفة.

بشكل عام، لم تختلف المقصورة كثيراً عن الموديل الحالي نظراً لأنها قد حصلت على تحديث قريب، ولكن هذا التحديث يضم عدة إضافات تقنية جديدة، وهو ما يتضمن إمكانية ضبط شاشة العدادات لتظهر خرائط جوجل الملاحية بشكل ثلاثي الأبعاد، بجانب قدرتها على عرض جهات الاتصال ومعلومات الصوت، كما يوجد زر خاص بالمقود لتكبير وتصغير العدادات على الشاشة حسب الحاجة .

تتمتع اودي A4 افانت 2020 بمقصورة رخبة للغاية بالأمام والخلف بحيث تكفي 4 أشخاص بشكل مريح أو 3 أطفال بالخلف، مع وجود حقيبة أمتعة كبيرة سعتها 495 لتر عند فتح المقاعد الخلفية، ولكن عند طيها تصبح المساحة 1,495 لتر.

الأمان

حصلت اودي A4 افانت على تقييم 5 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية، بجانب تقييم مرتفع للغاية من معهد IIHS الأمريكي لاختبارات الأمان كذلك، وهي تأتي مع العديد من تقنيات الأمان التي تتضمن 6 وسائد هوائية بالأمام والخلف، نظام منع انغلاق رباعي للمكابح، مساعد مكابح، ثبات الكتروني، أقفال أمان للأطفال، رصد البقعة العمياء، ونظام التنبيه من الاصطدامات.

الأداء

تأتي اودي A4 مع خيارات مختلفة للمحركات تتضمن محرك هايبرد 48 فولت، ولكن اودي لم تكشف بعد عن محركات نسخة افانت، ولكنها على الأغلب ستتوفر بنفس خيارات نسخة السيدان، مما يعني أننا يمكن أن نتوقع وجود محرك 2 لتر تيربو 4 سلندر بقوة تتراوح ما بين 188 إلى 248 حصان مع خيار لناقل أوتوماتيكي 7 سرعات أو آخر يدوي قياسي مع دفع أمامي، مع خيار لنظام دفع رباعي.

اترك تعليقاً