مراجعة ام جي ZS موديل 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة ام جي ZS موديل 2023: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تعد ام جي ZS موديل 2023 واحدة من أروع سيارات الكروس اوفر تحت المدمجة من العلامات الصينية بالمملكة العربية السعودية، حيث تأتي بتصميم خارجي أنيق مع داخلية مليئة بالخامات المريحة الراقية، إضافة لتجهيزات تقنية متطورة ومساحة داخلية رحبة. ويساهم كل ذلك مع أسعارها المعقولة في شعبيتها الكبيرة في السعودية. لذلك، سنعرفك اليوم عليها خلال مراجعتها.

التصميم

 تأتي ام جي ZS موديل 2023 بتصميم أنيق يمزج بين الأناقة والعناصر الرياضية، فتتميز الخطوط البارزة على غطاء المحرك والجوانب بلمسات ديناميكية تجعلها ملفتة للنظر، كما أن العناصر السوداء المضافة تسهم في إضفاء مظهر رياضي وعصري على السيارة.

المصابيح الأمامية للسيارة تتميز بتصميم حاد يعزز من الطابع الرياضي للسيارة. يتضمن الشبك السفلي فتحات للتهوية لتحسين تبريد المحرك، وهناك مشتت هوائي يساهم في تعزيز أداء سيارة MG ZS على الطريق.

على الجوانب، يظهر تصميم ذو أناقة وانسيابية، مما يعزز من الطابع العصري لهذه الكروس أوفر الشبابية. تتضمن التجهيزات مرايا جانبية كهربائية، وعجلات ألمنيوم 17 بوصة. وفي الجزء الخلفي، تظهر المصابيح الخلفية التي تمتزج مع تصميم “Dark Rider”، مما يستمر في إبراز الطابع العصري للسيارة.

المقصورة والتقنيات

عندما نلقي نظرة داخل مقصورة ام جي ZS موديل 2023، نجد أن التصميم يحمل نفس الأناقة والعصرية التي تميز التصميم الخارجي. توفر المقصورة مقاعد لخمسة ركاب ومساحة رحبة للركوب على الرغم من حجم السيارة المنخفض. يتميز التصميم الداخلي بلمسات جلدية راقية، وهذا يظهر بشكل واضح في كسوة المقاعد في فئات الفئة العليا. وتركز المقاعد الأمامية بشكل كبير على راحة السائق، مما يتيح له الاستفادة من وظيفة التعديل الكهربائي لمقعده، في حين يتم التحكم اليدوي في مقعد الراكب الأمامي. فئات الفئة العليا تزود بميزة التدفئة للمقاعد.

بالنسبة للمقاعد الخلفية، يمكن طيها لزيادة مساحة التخزين في الخلف. هناك نظام تكييف أوتوماتيكي مع فتحات تهوية لمقاعد الركاب الخلفية، مما يضمن مستوى إضافي من الراحة. كما تضم الميزات الداخلية فتحة بانورامية للسقف في الفئات العليا، مما يعزز من إحساس الحرية والمتعة للركاب. العجلة على لوحة القيادة مغطاة بالجلد ومزوَّدة بوظائف متعددة تدعم تحكم السائق بكل سهولة.

من ناحية التكنولوجيا، هناك نظامًا متقدمًا للترفيه، يشمل شاشة لمس بقياس 10.1 بوصة تدعم اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto. لوحة القيادة عصرية وتسهم في تعزيز تحكم السائق أثناء القيادة، إضافة إلى وجود أربع منافذ USB في المقاعد الأمامية والخلفية لشحن الأجهزة. كما تشمل السيارة نظام الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك، ويتصل نظام التكييف بفلتر هواء لتنقية الهواء داخل المقصورة. ويشمل النظام الصوتي أربعة أو ستة مكبرات صوت لتجربة صوتية ممتعة.

الأمان

ام جي تضمن الأمان على الطريق من خلال تجهيز سيارة MG ZS بمجموعة شاملة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق. يتضمن ذلك ستة وسائد هوائية، نظام مكابح مانعة للانغلاق، نظام توزيع قوى الفرامل الكترونيا، نظام الثبات الإلكتروني، مساعد مكابح الطوارئ، مساعد صعود المرتفعات، حساسات الركن الخلفي، كاميرات رؤية شاملة 360 درجة، نظام مراقبة المنطقة العمياء، مكابح التوقف الإلكترونية، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، قفل أبواب مع حساس التسارع، مثبت مقعد الطفل، ونظام تثبيت السرعة. كل هذه الميزات تجمع بينها لتوفير مستوى معقول من الحماية للسائق والركاب أثناء الرحلات.

الأداء والمحركات

من حيث الأداء، تُقدم ام جي ZS موديل 2023 أداءً متميزًا على الطريق، وذلك بفضل محركين 4 سلندر مختلفين يتيحان للسائقين اختيار الأداء الذي يناسبهم. تتضمن المواصفات كلاً من:

1. محرك بنزين سعة 1.5 لتر: يقدم هذا المحرك قوة تبلغ 118 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 180 نيوتن.متر. يتميز بناقل حركة تتابعي متغير (CVT) الذي يضمن تجربة قيادة سلسة. يتمتع أيضًا بكفاءة استهلاك وقود ممتازة بمعدل يبلغ 16.5 كيلومتر لكل لتر.

2. محرك بنزين تيربو سعة 1.35 لتر: هذا المحرك القوي يولد 160 حصانًا وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن.متر. يتميز بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات، مما يمنح السائق تحكمًا سلسًا وتسارعاً قويًا. يتميز أيضًا بكفاءة استهلاك وقود ممتازة بمعدل يبلغ 17.2 كيلومتر لكل لتر.

بفضل هذه المحركات المتطورة، تقدم سيارة MG ZS أداءً ممتازًا على الطريق مع اقتصاد استهلاك وقود يجعلها خيارًا محببًا للسائقين الذين يتطلعون إلى توفير الوقود وتجربة قيادة مريحة وممتعة.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار ام جي ZS موديل 2023 في السعودية من ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا