مراجعة فولكس واجن تيرامونت 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة فولكس واجن تيرامونت 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تبرز فولكس واجن تيرامونت 2024، في عالم السيارات المتطور بسرعة، كمثال رائع للابتكار والتصميم العملي. هذه السيارة، المعروفة في أسواق أمريكا الشمالية باسم أطلس، تجسد مزيجًا مثاليًا من الأناقة والكفاءة. مع ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب، توفر تيرامونت مساحة داخلية واسعة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات الكبيرة أو لأولئك الذين يقدرون الرحابة والراحة. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تجمع تيرامونت 2024 بين الحداثة والكلاسيكية، حيث تتميز بواجهة أمامية تنبض بالحيوية والجاذبية، حيث تتلألأ ثلاث خطوط كرومية على شبكها الأسود، مما يضفي عليها طابعًا فاخرًا. وتحيط بهذه الخطوط مصابيح LED مع الإضاءة النهارية التي تعزز من وضوح الرؤية وجمالية التصميم.

التصميم الجانبي لتيرامونت يظهر براعة فولكس واجن في دمج الأناقة بالوظيفة. مع عجلات بقياس 21 بوصة تتمتع بتصميم فريد، وخطوط ديناميكية تمتد من المصابيح الخلفية عبر الرفارف الكبيرة وصولًا إلى الواجهة أدنى مقابض الأبواب، تأتي السيارة بمظهر صندوقي يرمز إلى العملية والتميز.

الجزء الخلفي من تيرامونت يكمل هذه الرؤية الجمالية، حيث يبرز مصد عريض مجهز بفتحتين للعادم مع فوهات كرومية، ومصابيح خلفية عريضة تعكس قوة التصميم. السيارة مزودة أيضًا بفتحة سقف بانورامية وجناح قصير مدمج على السقف، مما يضيف إلى جاذبيتها ويوفر تجربة قيادة أكثر متعة. ولا ننسى أعمدة ربط الأمتعة، التي تعد ميزة مهمة للرحلات الطويلة، مما يجعل تيرامونت خيارًا مثاليًا للمغامرات والاستكشاف.

المقصورة والتقنيات

تُعد مقصورة فولكس واجن تيرامونت 2024 خطوة كبيرة نحو الرقي والعصرية، مع تصميم داخلي يتميز بالنقاء والحداثة، ومواد ذات جودة جيدة تعكس الرعاية في التفاصيل. وإن كان بعض المنافسين يقدمون تصميمًا داخليًا أكثر فخامة، فإن مقصورة تيرامونت تظل مكانًا ممتعًا ومريحًا للركاب.

على صعيد التقنيات، تتميز السيارة بنظام ترفيه ومعلومات متطور، يتضمن شاشة لمس بقياس 12 بوصة، تدعم Apple CarPlay و Android Auto، Amazon Alexa، نقطة اتصال Wi-Fi، شحن لاسلكي للأجهزة، التعرف على الصوت، راديو الأقمار الصناعية، HD Radio، وBluetooth. ومع أن النظام يتمتع بمميزات متعددة، إلا أنه يعتمد بشكل كبير على شاشة اللمس، مع بعض الصعوبات في التعرف على الأوامر وتنقل معقد في واجهة المستخدم. يوجد عدد قليل من الأزرار والمقابض الفعلية على عجلة القيادة وأسفل شاشة اللمس، لكنها لا تكفي لتعويض نواقص النظام.

من الميزات القياسية أيضًا عدادات رقمية بقياس 10.25 بوصة، تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي أو ثلاثي المناطق،خول بدون مفتاح، التشغيل بلمسة واحدة، ومرآة خلفية ذاتية التعتيم. تتوفر ميزات إضافية مثل تعتيم للحماية من الشمس للنوافذ الخلفية، إضاءة داخلية LED متعددة الألوان، بدء التشغيل عن بعد، منفذ طاقة بقوة 115 فولت، ريموت فتح باب جراج، وفتحة سقف بانورامية، مما يجعل من تيرامونت 2024 خيارًا رائعًا للباحثين عن التقنية والراحة في سيارة واحدة.

الأمان

حققت فولكس واجن تيرامونت تقييمات ممتازة في اختبارات السلامة التي أجرتها هيئات NHTSA و IIHS في الولايات المتحدة، فقد حصلت السيارة على تقييم 5 نجوم في اختبارات التصادم من قبل NHTSA، وحصدت جائزة Top Safety Pick من قبل IIHS عدة مرات. يعود هذا التقدير إلى التصميم الذكي والمهندس بعناية لهيكل السيارة الذي يهدف إلى حماية ركابها وتقليل إصاباتهم.

وتشمل أهم التقنيات المتعلقة بالسلامة فيها مستشعرات الاصطدام الأمامية والخلفية لتفادي التصادم، ونظام مراقبة البقعة العمياء ورؤية محيطية لزيادة الوعي بالمحيط وتحسين الرؤية. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر ميزات مثل مساعد الركن ونظام الثبات الإلكتروني ومانع انغلاق الفرامل، وهي تعزز الثبات والتحكم في المركبة وتعمل على تجنب حوادث الانزلاق.

الأداء والمحركات

تأتي فولكس واجن تيرامونت 2024 بمحرك TSI تيربو جديد سعة 2.0 لتر، يولد قوة 270 حصان وعزم دوران يصل إلى 370 نيوتن متر. تقدم السيارة نظام 4MOTION® للدفع الرباعي، مما يوفر تحكمًا نشطًا واستجابة متفوقة على مختلف الطرقات.

فيما يخص استهلاك الوقود، يعتبر معدل الاستهلاك في م2024 متوسطًا ضمن فئة الـ SUV المتوسطة الحجم، مع استهلاك يتراوح بين 7.7-8.1 كم/لتر في المدينة و10.2-11.1 كم/لتر على الطريق السريع.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار فولكس واجن تيرامونت 2024 في السعودية من 183,150 ريال شامل الضريبة، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 37,725 دولار.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا