ألفاروميوجوليامراجعات السيارات

مراجعة الفا روميو جوليا 2020 .. مزيج الجاذبية الإيطالية مع الرشاقة الأوروبية

الفا روميو جوليا 2020

السيارات – تعد الفا روميو جوليا 2020 واحدة من أروع سيارات السيدان الأوربية الرياضية المتوفرة للبيع حالياً بفضل ما تجمع بينه من براعة وجاذبية التصميم الإيطالي المميز الذي تعرفه به الفا روميو، إلى جانب أداء رشيق ممتع للغاية يؤكد على أصالتها كسيارة رياضية إيطالية حقيقية، دون التضحية بالعملية التي تهتم بها العائلات كثيراً، واليوم نستكشفها أكثر خلال مراجعتها.

التصميم

الفا روميو جوليا 2020

تتمتع الفا روميو جوليا 2020 بتصميم راقي وأنيق للغاية، وهو ما يظهر أولاً مع شبكها الأمامي الفريد من نوعه الذي يتخذ شكل المثلث الصغير، على عكس صيحة الشبك الضخم الذي أصبحنا نراه في أغلب السيارات الحديثة والذي لا يفضله الكثيرون، كما نجد اثنين من منافذ التهوية السفلية العريضة إضافة إلى مصابيح LED نحيفة مميز الشكل مع غطاء محرك ذو خطوط منحوتة مائلة للأسفل.

الفا روميو جوليا 2020

بالجوانب نجد عجلات 19 إنش ذات تصميم مميز مكون من 5 دوائر بلون رمادي معدني داكن وأقراص مكابح حمراء لإبراز الهوية الرياضية، إضافة إلى خطوط ديناميكية سلسة ورشيقة للغاية بجوانب الهيكل مع سقف مائل للخلف، كما نرى بالواجهة الخلفية مصابيح عريضة وأنابيب عادم مزدوج ومشتت هوائي بارز.

المقصورة والتقنيات

تتمتع الفا روميو جوليا 2020 بمقصورة فاخرة وراقية للغاية مع مقاعد مريحة فخمة مكسوة بجلود عالية الجودة مع دعم قوي للظهر وإمكانية تغيير وضعية الجلوس كهربائياً في 8 اتجاهات مع دعم تغيير قوة دعم الأفخاذ بثمانية مستويات كذلك، ما يعد ميزة نادرة، ولكن تظل السيارة تقدم تجربة ركوب قاسية بعض الشئ مع بعض ضوضاء الطريق الواضحة بسبب طبيعة تصميمها الرياضي المستوحى في أساساته على سيارات السباقات، لكنها تتمتع بمساحة رحبة للغاية لمختلف الركاب.

من حيث التقنيات، تضم داخلية الفا روميو جوليا 2020 شاشة عدادات رقمية كبيرة بين العدادات التناظرية، وذلك إلى جانب شاشة لمسية وسطية كبيرة 8.8 بوصة بتصميم عام مرتب وواضح دون الكثير من التشتيت ومع الكثير من خيارات تغيير شكل واجهة الشاشة خاصة بفضل دعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو بدون تكلفة إضافية، إلى وجود نظام ملاحة متكامل وراديو عالي الدقة.

الأمان

الفا روميو جوليا 2020

حققت الفا روميو جوليا 2020 تقييمات مرتفعة للغاية باختبارات الأمان لدى معهد IIHS الأمريكي لتقييمات مستوى أمان السيارات، وهي تحمل عدد كبير من أنظمة السلامة والأمان المتطورة بما يشمل كاميرا رؤية خلفية مع مستشعرات ركن ونظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية بجانب مكابح طوارئ أوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيف ومراقب للبقعة العمياء مع مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

المحركات والأداء    

هذا وأما المحرك فهو 4 سلندر 2 لتر تيربو بقوة 280 حصان وعزم 415 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع رباعي للعجلات، وهو ما يقدم تسارع 0-100 كم/س خلال 5.1 ثانية مع سرعة قصوى 240 كم/س، وهي تأتي بسعر عالمي يبدأ من 38,545 دولار، ما يعادل 144,648 ريال تقريباً.

اترك تعليقاً