A6اوديمراجعات السيارات

مراجعة أودي A6 2019 موديل جديد كلياً

السيارات –  قدمت أودي مؤخراً الجيل الثامن من سيارة A6 سيدان في معرض جنيف للسيارات، ويتبع هذا الموديل المعاد تصميمه خطى A7 وA8، حيث يعتمد على تصميم أنيق مع أسطح مشدودة وحواف حادة وخطوط ملفتة للنظر.

التصميم

أودي A6 2019

بداية من الأمام، هناك شبك أمامي عريض أحادي الإطار محاط بمنافذ هواء كبيرة ومصابيح أمامية زاويّة، وبالحديث عن المصابيح الأمامية، سيتم تزويد أودي A6 بثلاثة مصابيح أمامية مختلفة بما في ذلك مصابيح HD ماتريكس LED التي تتصدر المجموعة والتي تحتوي على مصابيح نهارية مميزة.

وبالانتقال إلى الخلف، تم تجهيز الموديل بجسم رياضي وخطوط جديدة تمنح السيدان مظهراً أكثر قوة، واستمراراً في الخلف، يوجد مشتت هواء خلفي مدمج ومصابيح خلفية LED اختيارية مع تسعة قطاعات رأسية، وتقول أودي إن السيارة لديها معامل سحب منخفض يصل إلى 0.24.

وتعد أودي A6 الجديدة أكبر قليلاً من سابقتها، حيث يبلغ طولها 3,939 ملم، وعرض 1,886 ملم، وارتفاع 1,457 ملم، مع قاعدة عجلات طولها 2,924 ملم، وبفضل هذه الأبعاد المتزايدة، يوفر الموديل الجديد مساحة أكبر لأرجل راكبي المقاعد الخلفية بالإضافة إلى مساحة إضافية للرأس والكتف.

المقصورة والتقنيات

تأتي المقصورة مشابهة إلى حد كبير تلك الموجودة في A7، وهذا شيء جيد لأنها تحتوي على تصميم مستقبلي يجمع بين مواد ذات جودة عالية مع لمسات متميزة، ففي الطراز الأعلى، سيجد السائقون شاشة عدادات رقمية بحجم 12.3 إنش، ونظام ترفيهي بشاشة لمسية قياس 10.1 إنش وشاشة أقل بحجم 8.6 إنش توفر إمكانية الوصول إلى التحكم في المناخ ومزايا الراحة الأخرى، وتحتوي السيارة أيضاً على مقاعد جديدة تماماً توفر وظائف التدفئة والتهوية والتدليك.

وعندم الحديث عن الخيارات المتاحة، فهناك قائمة رائعة من الخيارات التي تشمل فتحة سقف زجاجية بانورامية ونظام صوت Bang & Olufsen ممتاز وحزمة جودة هواء اختيارية تضيف مؤين وموزع للرائحة، وستقدم الشركة أيضاً مفتاح اتصال أودي وحزمتين للإضاءة المحيطية تعدان بأن لوحة أجهزة القياس ووحدة التحكم المركزية ستبدو وكأنها تطفو.

ونظراً لأن أودي رائدة في مجال القيادة الذاتية، فإن الأمر المفاجئ هو أنه سيتم تقديم A6 مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق عالية التقنية، وتتضمن حزمة مساعدة السائق على مساعد ركن يحتوي على وظائف تجريبية لركن السيارات ووظائف ركن السيارة في المرآب والتي تمكن السيارة من الركن تلقائياً، وبالمثل، تتضمن حزمة المساعدة في المدينة مزايا مثل مساعد العبور، وأخيراً، تأتي حزمة المساعدة في السفر مع مساعد البقاء في الحارة.

المحركات والأداء

في أوروبا، سيتم إطلاق A6 بمحركين مختلفين، حيث ستأتي بمحرك TFSI V6 سعة 3.0 لتر والذي يعمل بالشحن التوربيني على توليد قوة قدرها 340 حصان وعزم دوران قدره 500 نيوتن.متر، وهو متصل بناقل حركة S tronic بسبع سرعات ويمكن للسيدان أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

ويمكن لعشاق الديزل اختيار محرك TDI V6 سعة 3.0 لتر والذي يولد قوة 286 حصان و620 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتم إقران هذا المحرك مع ناقل حركة بثمان سرعات ونظام دفع كلي من كواترو.

وبغض النظر عن المحرك الذي قمت باختياره، فإن كلاهما يحتوي على نظام هجين خفيف يتكون من بطارية ليثيوم أيون، وتقول أودي إن هذا النظام يساعد على تقليل استهلاك الوقود بحوالي 0.7 لتر لكل 100 كم تقطعها السيارة.

وفيما يتعلق بالأداء، تقول أودي إن A6 الجديدة أكثر رياضية بشكل ملحوظ من الطراز السابق، حيث إنها حسنت نظام التعليق ونظام التوجيه الذي أصبح أكثر مباشرة مع زيادة زاوية التوجيه، ويمكن للمشترين أيضاً طلب قفل تفاضلي رياضي اختياري وتعليق رياضي، ويبدأ سعر سيارة A6 50 TDI كواترو من 65,109 دولار (244,150 ريال).

اترك تعليقاً