ESلكزسمراجعات السيارات

مراجعة أهم مميزات وعيوب لكزس ES 2019

السيارات – عند التفكير في شراء سيارة فاخرة جديدة، من المؤكد أن تفكير أغلب المشترين قد يتوجه نحو مرسيدس أو اودي على سبيل المثال، ولكن علامة لكزس الفاخرة التابعة لتويوتا تعد واحد من أبرز العلامات القادرة على إقناع الكثيرون بها بسهولة، وهو ما سوف نراه اليوم خلال مراجعة أهم مميزات وعيوب لكزس ES 2019 الفخمة.

المميزات

تعد الراحة هي الجانب الأبرز الذي تقدمه لكزس ES لملاكها، حيث أن السيدات الفخمة تمتاز بنظام تعليق فريد قادر على امتصاص مختلف العيوب التي قد تقابلها السيارة بالطريق، بجانب تعديلات في الشاصيه تسمح بالحفاظ على أقل مستوى ممكن من الاهتزازات.

وبالنظر للمقصورة سوف نرى كذلك تجسيد حي للفخامة والرقي من خلال الخامات عالية الجودة، مقابض الأبواب الفاخرة البارزة من الأبواب كالمخالب، وأزرار عجلة القيادة البارزة ذات الشعور الجيد أثناء استخدامها، كما يمكن بشكل اختياري إضافة مقاعد مريحة مكسوة بجلد ناعم مع إضافة لمسات خشبية للوحة القيادة والكونسول الوسطي وألواح الأبواب.

تقدم لكزس ES عدد من أنظمة الأمان القياسية أيضاً، والتي تتضمن نظام مقاومة الاصطدامات الأمامية مع مكابح أمامية أوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيف بجانب نظام التنبيه من مغادرة المسار وتثبيت السيارة بوسط الحارة المرورية للحفاظ على المسار مع مصابيح أمامية أوتوماتيكية تتغير حد اضاءتها حسب ظروف الإضاءة المحيطة.

العيوب

على الرغم من كل ما ذكرناه، إلا أن أحد أهم أبرز عيوب لكزس ES هو نظام الترفيه المعلوماتي عبر الشاشة القياسية 8 إنش أو الاختيارية 12.3 إنش مع نظام Mark Levinson الفاخر، حيث أنه على الرغم سطوع الشاشة العالي وتأثيراتها البصرية الواضحة، نجد أنها تتسم بالصعوبة في الاستخدام أثناء القيادة، وهو ما يظهر جلياً عند محاولة اختيار الوظائف على الشاشة بشكل مثير للحيرة.

وبجانب هذا، نجد أن حقيبة الأمتعة تأتي بمساحة 473 لتر، وهي ما تعد معقولة بالفعل، ولكن يجدر بنا هنا ذكر عدم وجود إمكانية لطي المقاعد الخلفية بغرض زيادة هذه السعة.

مميزات وعيوب لكزس ES 2019

اترك تعليقاً