QX50إنفينيتيمراجعات السيارات

مراجعة أهم مميزات وعيوب انفينيتي QX50 2019

السيارات – تشهد شريحة طرازات الكروس أوفر الفاخرة حرب ضروس بين مختلف شركات صناعة السيارات، وهو ما يساهم بتطور مختلف الطرازات بشكل مبهر بمرور الوقت، وهو ما سوف نلاحظه بينما نسلط الضوء اليوم على مراجعة أهم مميزات وعيوب انفينيتي QX50 2019.

المميزات

من بين كافة طرازات انفينيتي، تعد QX50 هي الأجمل حتى الآن، حيث تمتاز بأبعاد مثالية مع انحناءات جذابة في مناطق محددة من هيكلها، بجانب تميزها عن الطرازات الأخرى من العلامة اليابانية الفاخرة التابعة لنيسان بشكل واضح، حيث أن جاذبيتها لا تنعكس سلباً على رقيها.

بالحديث عن تبعية انفينيتي لنيسان، نجد أنها قد حصلت على نظام بروبايلوت للقيادة الذاتية الشهير من الصانعة اليابانية، وذلك بجانب مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان التي تساعد السائق على تفادي مختلف المواقف الخطرة.

تعد QX50 هي أولى الطرازات التابعة لنيسان التي تحصل على محركها متغير الضغط الابتكاري، وهي تقنية تسمح للمحرك بتعديل معدلات الضغط الخاصة به حسب الموقف، حيث أن تزايد الضغط على دواسة الوقود يقلل من معدل الضغط لزيادة القوة، فيما القيادة بسرعة ثابتة على الطرق السريعة يرقع معدل الضغط لزيادة الكفاءة في استهلاك الوقود.

العيوب

تعاني انفينيتي Q50 من عدة مشكلات بالشاشات المزدوجة الخاصة بنظام الترفيه المعلوماتي بها، وهو ما يبدأ مع وجود الكثير من القوائم وعدم تقديم واجهة ذات شكل جميل، سواء كان ذلك الواجهة البرمجية أو شكل الشاشات ذاتها، بجانب وجود عدة أزرار بلاستيكية تقلل من فخامة التجربة.

أما بالحديث عن الناقل الكهربائي ، فهو في الواقع ذو تصميم سئ للغاية يصعب من مهمة استخدامه بشكل سهل، حيث يمكن أن يتحول للوضع المحايد عن طريق الخطأ بشكل سهل للغاية أثناء استخدام الشاشة السفلى من نظام الترفيه المعلوماتي بمجرد إراحة اليد عليه.

هذا وأخيراً، على الرغم من مدى فخامة انفينيتي Q50، إلا أن هناك نقطة تجعل التصميم يبدو غير متناسق، وهو استخدام أخشاب ذات لون داكن أكثر من الأخشاب المستخدمة في دواخل الأبواب، رغم أن كلا المكانين يستخدمان اللون البني، ولكنه ليس نفسه.

    

اترك تعليقاً