اخبار السيارات

محكمة جدة التجارية تحكم ضد وكيل سيارات لصالح شركة تأجير

السيارات – أعلنت المحكمة التجارية في جدة أنها قامت بالزام احدي شركات السيارات في السعودية التي تملك وكالة مركبات بدفع مبلغ تعويض كبير بقيمة 4 مليون ريال وهذا المبلغ سيكون لصالح احدي شركات تأجير السيارات ، وكانت شركة تأجير السيارات قد رفعت دعوى قضائية ضد وكيل السيارات في بداية عام 2020 بسبب خلاف نشب بينها وبين الوكيل بخصوص شراء شركة التأجير 300 سيارة من الوكيل بنظام التأجير المنتهي بالتمليك بقيمة اجمالية 20 مليون ريال.

وخسر الوكيل القضية لصالح شركة تأجير السيارات كما قررت المحكمة شطب 120 كمبيالة مستحقة لوكيل السيارات ضد شركة التأجير ، كما أعلنت محكمة الاستئناف أنها تؤيد الحكم ليكون نهائياً. وأكد صاحب شركة التأجير أنه كان يقوم بتسديد المستحقات عليه للوكيل أولاً بأول وقام بتسديد مبلغ 14 مليون ريال مؤكداً تسديد بعض العقود بالفعل قبل ميعاد استحقاقها.

وقال صاحب شركة التأجير أن الوكيل أبقى بعض السيارات لديه لفترات طويلة تحت بند قيامه بصيانتها وأن بعض السيارات ظلت لديه لفترة تتجاوز العامين دون أن تقدم تعويض لصاحب الشركة عن تواجد هذه السيارات لديها بينما استمرات في احتساب الاقساط عليه كما هي وفي النهاية سحبت سيارة متواجدة من أمام مكتبه وقامت ببيعها ونقل ملكيتها دون اسقاط المبلغ الخاص بها من على صاحب الشركة في الاقساط .

وقال صاحب المعرض أن عدد من السيارات باتت هالكة بسبب تعرضها للحوادث وبعضها تعرض للسرقة وحصل الوكيل على تعويض عن هذه السيارات بينما لم تعلن الوكالة في نفس الوقت اسقاط هذه السيارات المسروقة أو الحوادث من أقساط شركة التأجير مع تأكيده وجود عيوب صناعة في بعض السيارات مما تسبب في أضرار كبيرة له.

 

اترك تعليقاً