اخبار السباقات

محادثات بين ادارة الفورمولا 1 مع أمازون حول بث السباقات

السيارات – يبدو أن ادارة الفورمولا 1 في محادثات في الوقت الحالي مع أمازون حول إمكانية بث السباقات في المستقبل. ويستكشف مالكو السباقات ليبرتي ميديا، طرقًا جديدة لجذب الجمهور الأصغر سنًا الذين يفضلون بث الألعاب الرياضية على منصات رقمية بدلاً من مشاهدتها من خلال القنوات التلفزيونية المدفوعة مقابل المشاهدة أو حتى القنوات المجانية.

وفي حديثه مع صحيفة فاينانشيال تايمز ، أكد الرئيس التنفيذي السابق للفورمولا 1 تشيس كاري أن المفاوضات تجري مع أمازون وكذلك خدمات البث الأخرى. وقال كاري: “نجري مناقشات جوهرية مع أمازون وجميع المنصات الرقمية العالمية الذين يمكن اعتبارهم شريك محتمل مهم للغاية وفرصة لنا لتوسيع أعمالنا وتنميتها.

وتمتلك أمازون بالفعل حقوق العديد من الألعاب الرياضية ، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولات التنس ATP و WTA. كما أنتجت سلسلة من خمسة أجزاء عن فرناندو ألونسو ، بعنوان “فرناندو” ، والتي توضح تفاصيل عامين قضاها بعيدًا عن الفورمولا وان. ودخلت فورمولا 1 أيضًا في شراكة مع نتفليكس لإنتاج سلسلة وثائقية بعنوان “Drive to Survive” تم بثها حتى الآن عبر موسمين في 2018 و 2019, وستطلق قريبًا موسمها الثالث الذي يتضمن تفاصيل بطولة 2020.

وبينما تتحدث ليبرتي ميديا مع العديد من الخدمات الرقمية ، الا أن المحادثات مع أمازون يبدو أنها الأكثر تقدماً. كما أقر الرئيس التنفيذي القادم للفورمولا 1 ، ستيفانو دومينيكالي ، بالحاجة إلى جذب جمهور أصغر سنًا إلى الرياضة ، لكنه حذر من إدخال الكثير من التغييرات بسرعة كبيرة جدًا مع خطر إبعاد المشجعين الحاليين الذين ربما لم يكونوا معتادين تمامًا على مشاهدة الأحداث الرياضية المفضلة لديهم على منصات رقمية.

 

اترك تعليقاً