مقالات متنوعة

مجموعة سيارات فورد .. دليلك الكامل

السيارات – تعد فورد هي الشركة الأهم التي ساهمت في إتاحة السيارات لعموم الناس بأسعار مخفضة في عصر كانت تقتصر فيه السيارات على أثرى الأثرياء وأهم الشخصيات الحاكمة فقط حول العالم، واليوم توسعت الشركة كثيراً كي تكون على قدر المنافسة مع الشركات الأخرى، فدعونا نتعرف على أهم ما تقدم من سيارات بأنواعها المختلفة.

السيدان

مجموعة سيارات فورد

ابتعدت فورد مؤخراً عن تصنيع سيارات السيدان بأعداد كبيرة للتركيز على سيارات البيك اب والكروس اوفر والـSUV، ولكنها لا تزال تقدم بعض سيارات السيدان الجيدة في مجموعتها، ما يشمل فورد فيوجن المتوسطة وفيستا المدمجة.

الكوبيه الرياضية

مجموعة سيارات فورد

حققت فورد نجاحاً كبيراً بفضل علامة موستنج الخاصة بها التي تقدم سيارات كوبيه رياضية جذاب للغاية، وهو ما يشمل فورد موستنج الأشهر التي تأتي مع 5 نسخ مختلفة، إضافة إلى فيستا ST التي تعد نسخة رياضية أكثر، بجانب فورد GT والتي تعد سوبركار حقيقية حيث يبدأ سعرها عند نصف مليون دولار.

كروس أوفر وSUV

مجموعة سيارات فورد

توسعت فورد في إنتاج سيارات SUV والكروس أوفر عبر عدة تصنيفات، وهو ما يجعل هذا النوع من السيارات هو أكثر ما تنتجه العلامة الأمريكية حالياً حيث تمتلك 6 طرازات به مرتبة من الأصغر للأكبر كما يلي: ايكو سبورت، اسكيب، ايدج، فليكس، اكسبلورر، واكسبيديشن.

هايبرد

توفر فورد أيضاً عدة خيارات هايبرد أو كهربائية من سياراتها، وهو ما بشمل فيوجن هايبرد وهايبرد ذات قابس، واكسبلورر ليمتد واسكيب SE سبورت هايبرد إلى جانب SUV فورد موستنج ماخ E الكهربائية بالكامل.

اترك تعليقاً