اخبار السيارات

مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا ستتجاوز مبيعات كاليفورنيا هذا العام

السيارات – ستتجاوز مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا مبيعات كاليفورنيا للمرة الأولى هذا العام ، حيث تدفع الحوافز الحكومية أكبر سوق للسيارات في أوروبا لمزيد من النمو متفوقاً على الولاية التي يتم انتاج سيارات تسلا فيها. وقام المشترون في ألمانيا بشراء عدد 98.370 ألف سيارة كهربائية بالكامل في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 ، أي حوالي الثلث أكثر من أولئك الذين يعيشون في كاليفورنيا ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Schmidt Automotive Research.

ويعد تفوق ألمانيا على كاليفورنيا أمرًا جيدًا لأمثال فولكس فاجن ودايملر وبي إم دبليو. وفي الشهر الماضي ، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا بنسبة 523٪ لتصل إلى 28.965 ألف وحدة ، مع ارتفاع مبيعات تسلا بنسبة 500٪ إلى 1680 وحدة مقابل 0.6٪ من حصة السوق.

وبفضل الحوافز التي توفرها الدولة بما يصل إلى 9000 يورو أو 10.900 دولار لكل سيارة كهربائية BEV ، فإن أسطول السيارات الكهربائية في ألمانيا يمتد الآن لضعف حجم المبيعات في دولة مثل النرويج ، على الرغم من أن الأخيرة لا تزال الدولة ذات أعلى معدل نصيب للفرد من السيارات الكهربائية.

ويعتبر نقل الحرب الي تسلا ومنافستها بقوة أمر حيوي لشركات السيارات الألمانية خاصة فولكس فاجن ودايملر وبي ام دبليو حيث أن الشركات الثلاثة معاً لا تصل قيمتهم الي نصف قيمة تسلا السوقية .

 

اترك تعليقاً