أستون مارتناخبار السياراترولز رويسلامبورجيني

ما الذي يؤدي الي انخفاض أسعار السيارات الفائقة بشكل كبير ؟!

السيارات – قالت شركات تحليل السيارات Thinknum و Sanford Bernstein ، أن أسعار السيارات الفاخرة والسيارات الفائقة تنخفض لعدة أسباب. بمعنى آخر ، متي يكون الوقت مناسب للشراء لواحدة من هذه السيارات ؟ ويبدو أن المشكلة تتلخص في أن العديد من هذه المركبات تغمر السوق.

وقال ماكس واربورتون ، محلل صناعة السيارات في Sanford Bernstein : “بلغت الأسعار ذروتها في عام 2017 وهي الآن تتراجع , وبالنسبة لمتوسط ​​أسعار السيارات من أستون مارتن المستعملة ، ورولز رويس ، ولامبورجيني ، فقد انخفضت بشكل حاد ، وذلك وفق تقييم بيانات أكثر من 130 تاجر تجزئة للسيارات عبر الولايات المتحدة .

واستناداً إلى البيانات الناتجة ، يبدو أن شركات صناعة السيارات الفاخرة جدًا قد صنعت ببساطة الكثير من السيارات الجديدة مما تسبب في إغراق السوق ، وتراجع عامل التفرد وهو ما تسبب في انخفاض الاسعار. وتسبب هذا الأمر في توفير مخزون من السيارات بجانب استعادة السيارات القديمة وتقديم نسخ خاصة حسب الطلب .

وفيما يلي بعض الأمثلة الحديثة للغاية: فقد انخفض متوسط ​​أسعار قائمة سيارات أستون مارتن المستعملة بنسبة 54% من ذروتها في عام 2018 إلى 103 ألف دولار. ويبلغ متوسط ​​سعر سيارات لامبورجيني المستخدمة 207 آلاف دولار ، أي بانخفاض قدره 56%. والأكثر إثارة للدهشة هو انخفاض 48% في سيارات رولزرويس المستعملة منذ العام الماضي.

وبالطبع ، هناك دائمًا بعض الاستثناءات ، ومنها رولزرويس واريث وسعرها المبدئي 332،000 دولار. ويمكن أن نقارن هذه الأسعار الهابطة بزيادة مبيعات العام الماضي لجميع شركات صناعة السيارات الثلاث, حيث ارتفعت مبيعات رولزرويس بنسبة 18%، واستون مارتن بنسبة 26% ، ولامبورغيني 51%.

 

اترك تعليقاً