اخبار السياراتماكلارين

ماكلارين تسعى للحصول على تمويل عبر رهن مجموعة سيارات تاريخية ومقر الشركة

السيارات – تبحث مجموعة ماكلارين عن تمويل إضافي من خلال رهن المقر الرئيسي للشركة في وكينج بالمملكة المتحدة ، بالإضافة إلى رهن مجموعة سياراتهم التاريخية. وقالت تقارير أن شركة صناعة السيارات البريطانية في سعي إلى جمع ما يصل إلى 275 مليون جنيه إسترليني بما يعادل 333 مليون دولار في محاولة للتعامل مع التأثير المالي لانتشار فيروس كورونا.

ويُعتقد أن مجموعة ماكلارين من السيارات التاريخية تبلغ قيمتها أكثر من 250 مليون جنيه إسترليني أي 303 مليون دولار ، مع توفر نماذج مميزة تقدر قيمتها بعشرات الملايين. وبالإضافة إلى ذلك ، يقدر مركز ماكلارين للتكنولوجيا في ووكينج بأكثر من 200 مليون جنيه إسترليني أي 242 مليون دولار على أساس مستقل.

وأضافت المصادر نفسها أن الشركة يمكنها أيضًا جمع الأموال على شكل سندات جديدة ، من حملة السندات الحاليين أو الجدد. وأضافت المصادر أن الأموال ستُسدد بعد ذلك “في أقرب فرصة”. ويعتقد أن سعي شركة السيارات للحصول على تمويل إضافي قد تم تسريعه نتيجة لرفض حكومة المملكة المتحدة لطلبها للحصول على قرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني.

وقال مسؤولون حكوميون إن المملكة المتحدة رفضت طلب ماكلارين لأن الشركة لم تثبت بعد أنها استنفدت مصادر بديلة للتمويل. وفي شهر مارس ، قام المساهمون في شركة صناعة السيارات بضخ 300 مليون جنيه استرليني من الأسهم في الشركة. وقال متحدث باسم الشركة: “نحن مثل العديد من الشركات البريطانية الأخرى ، تأثرنا بشدة بالوباء الحالي ، وبالتالي فإننا نستكشف مجموعة متنوعة من خيارات التمويل المختلفة للمساعدة في خلال هذه الأوضاع الصعبة”.

وفي حين يبدو أن ماكلارين تواجه أزمة ، فإن صانع سيارات مميزة مثل فيراري ، يتحسن في نتائجه كثيرًا بعد أن تمكن من زيادة عمليات المبيعات بنسبة 5 في المائة إلى 2738 وحدة ، بينما انخفضت الإيرادات بنسبة 1 في المائة فقط إلى 1.02 مليار دولار ، متجاوزة توقعات المحللين بالوصول الي 852 مليون دولار في الربع الأول من عام 2020.

 

اترك تعليقاً