سيارات جديدةماكلارين

ماكلارين تخفض إنتاج سيارتها إيلفا لجعلها أكثر حصرية

السيارات – تعمل ماكلارين على تقليل عدد سيارات إيلفا المميزة إلى 249 نسخة بدلاً من 399 وحدة كان مخطط انتاجهم في الأصل. وقد تم اتخاذ القرار رسمياً من أجل تعزيز حصرية السيارة الفائقة ، كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين مايك فليويت خلال مقابلة صحفية حيث علق : “إن ردود الفعل من عملائنا هي أنهم يعتقدون أن السيارة يجب أن تكون أكثر حصرية من ذلك ، لذلك قمنا بتحديدها عند 249 نسخة”.

ومع ذلك ، قالت مصادر داخلية أن ماكلارين قد بالغت في تقدير طلب السوق للسيارة، مما أجبرها على إعادة تقييم أرقام إنتاجها. وقد ظهرت سيارة ماكلارين إيلفا لأول مرة في نوفمبر 2019 بسعر 1.69 مليون دولار كأخف سيارة انتاجية للطرق من الشركة على الإطلاق.

ولم تعلن ماكلارين بعد عن الوزن النهائي للسيارة, لكن أرقام الأداء الرسمية تضعها في المقدمة قبل سينا من حيث التسارع 100 كم / ساعة في أقل من 3 ثوانٍ ، بينما تستغرق من 0-200 كم / ساعة في 6.7 ثانية. كما يتم تشغيل السيارة بمحرك V8 سعة 4.0 ليتر بشاحنين توربينيين وتنتج 804 حصان و800 نيوتن متر.

وقد قدمت فيراري نسخ عالية السرعة مثل SP1 و SP2 Monza وانضمت أستون مارتن لهذا المهرجان من السيارات السريعة مع موديل Speedster، وعلى عكس ماكلارين ستقدم أستون مارتن 88 نموذجًا فقط من Speedster بينما ستقوم فيراري ببناء 250 وحدة لكل من طرازي SP1 و SP2.

 

اترك تعليقاً