اخبار السياراتماكلارين

ماكلارين تحتاج المال على الرغم من حصولعا على قرض بقيمة 190 مليون دولار

السيارات – على الرغم من أن ماكلارين حصلت على قرض بقيمة 190 مليون دولار في الشهر الماضي ، إلا أن العلامة التجارية البريطانية ستحتاج في النهاية إلى المزيد من الأموال ، حيث يُنظر إلى الأمر مع توقعات بانخفاض المبيعات لعام 2020. ويحصل صانع السيارات الخارقة على معظم إيراداته من مبيعات الموديلات العالية الأداء ، ولكن من المؤكد أن تراجع الطلب سيؤثر على أعداد السيارات التي يتم بيعها ، ولهذا السبب تم بالفعل النظر في حلول مثل بيع حصة في قطاع ملابس السباق الخاصة بالشركة.

وجمعت ماكلارين أيضًا 378 مليون دولار من مساهميها مرة أخرى في مارس من أجل تمويل خطة عمل خمسية ، والتي بدأت في الربع الأول من هذا العام مع تخفيضات الإنتاج التي تهدف إلى تقليل عدد النماذج غير المباعة. وقالت شركة صناعة السيارات في تقريرها السنوي لعام 2019 ، الذي نُشر في نهاية الشهر الماضي: “ستطلب المجموعة تمويلًا إضافيًا للوفاء بالتزاماتها خلال الـ 12 شهرًا المقبلة”.

وقبل الحصول على قرض بقيمة 190 مليون دولار من بنك البحرين الوطني ، أفادت التقارير أن ماكلارين كانت في طريقها إلى انتهاء الأموال لديها بحلول منتصف يوليو. وفي الوقت نفسه ، كانت شركة صناعة السيارات تخسر بالفعل أموالًا في عام 2020 ، بعد أن سجلت خسارة 36 مليون دولار في عام 2019.

وجاءت نسبة 84 في المائة من عائدات ماكلارين من مبيعات السيارات في عام 2019 ، حيث شكل فريقها للفورمولا 1 نسبة 12 في المائة من الدخل وقسم التكنولوجيا نسبة 4 في المائة.

وتتوقع الشركة هذا العام أنها ستبيع 1500 سيارة فقط مقارنة بـ 4662 وحدة في 2019. ومع ذلك ، سيشمل مزيج المنتجات هذا العام نماذج باهظة الثمن من مجموعة Ultimate Series ، مثل سبيدتيل بقيمة 2.21 مليون دولار و1.79 مليون دولار لموديل إيلفا.

 

اترك تعليقاً