CX-5سيارات جديدةمازدا

مازدا CX-5 موديل 2020 تحصل على مزيد من القوة والتجهيزات وسعر أعلى

السيارات – تم تقديم طراز مازدا CX-5 الجديد كموديل 2020 مع بعض التحديثات ، حيث من المقرر أن يتم طرحه للبيع في الولايات المتحدة في خريف هذا العام ، ويتميز طراز CX-5 الجديد بتجهيزات إضافية ، وراحة أفضل ومحرك توربيني مطور.

ويبدأ الاصدار CX-5 Sport من 25.090 دولارًا مما يجعله أعلى بواقع 740 دولارًا من سابقه. وهذه قفزة كبيرة في السعر ، لكن المشترين سيجدون تجهيزات إضافية بما في ذلك مجموعة من أنظمة مساعدة السائقين i-Activsense.

ومن بين ميزات السلامة القياسية الحديثة نثبت السرعة النشط من خلال وظيفة ستوب وجو ، ودعم مكابح المدينة الذكية المتقدمة مع الكشف عن المشاة والمصابيح الأمامية ذات الاضاءة العالية التلقائية. ويحتوي النموذج أيضًا على تحذير من مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار ودعم الفرامل الذكي مع التحذير من التصادم.

ولا تنتهي التحديثات هناك نظرًا لأن CX-5 Sport حصلت أيضًا على مصابيح أمامية أوتوماتيكية ومساحات الزجاج الأمامي الحساسة للأمطار مع تغييرات أخرى للحد من الضوضاء والاهتزاز. كما يتوفر للسيارة مفتاح رئيسي جديد ونظام معلومات مازدا كونكت 7 بوصة مع نظام وقف عمل بعض الأسطوانات في المحرك لتوفير الوقود.

وتأتي الطاقة للسيارة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 187 حصانًا و252 نيوتن من عزم الدوران. كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ، والذي يمكنه أن يرسل الطاقة إلى نظام الدفع الرباعي الاختياري.

أما نسخة CX-5 Touring ، فتبدأ بمبلغ 26.730 دولارًا ، وسيجد المشترون تصميم داخلي مطور مع مقاعد أمامية بخاصية التدفئة وفرش جلدي مع لمسات من جلد الغزال. كما يحتوي الطراز أيضًا على نظام أوتوماتيكي مزدوج للتحكم في المناخ ، ومقعد قيادة كهربائي قابل للتعديل في ستة اتجاهات ونظام دخول بدون مفتاح متطور. كما تتضمن الميزات الأخرى المصابيح الأمامية التي تضبط مستوى الاضاءة بصورة أوتوماتيكية وزجاج يوفر الخصوصية في الخلف ومنافذ شحن USB خلفية ونظام معلومات ترفيهي متوافق مع نظم التشغيل Android Auto و Apple CarPlay.

أما نسخة CX-5 Grand Touring ، فتصل الي 30.1010 دولار، وتتميز بعجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة ، ووحدة رفع كهربائية ووحدات إضاءة LED. كما سيجد المشترون أيضًا فتحة سقف كهربائية ونظام إضاءة أمامي قابل للتكيف ومرايا خارجية قابلة للتدفئة. أما التغييرات الداخلية فهي محدودة ، لكن النموذج مزود بمبدلات للسرعة في عجلة القيادة مع تحديثات في مقعد الراكب والفرش الجلدي ونظام الصوت Bose المتميز المكون من 10 مكبرات صوت.

أما نسخة Grand Touring Reserve ، فتصل الي 35.035 دولارًا وتتميز بمحرك سعة 2.5 لتر يعمل بالشاحن التوربيني وتنتج الآن قوة 250 حصانًا وعزم دوران يبلغ 433 نيوتن متر بزيادة 14 نيوتن متر أكثر من الموديل الماضي. وإلى جانب التغييرات المذكورة أعلاه ، يكتسب الموديل نظام ترفيهي جديد 8 بوصة. وتشمل المزايا الأخرى شاشة عرض مستقلة على الزجاج الأمامي ومقاعد أمامية بنظام التبريد ومقاعد خلفية بنظام التدفئة وعجلة قيادة بنفس النظام.

أما نسخة CX-5 Signature ، فتعتبر الاصدار الأعلي للسيارة ويصل سعرها الي 37.055 دولارًا، وتأتي مجهزة بشكل جيد بمقاعد جلدية من فرش نابا وتطعيمات خشبية أصلية وإضاءة LED داخلية. كما تضم السيارة أيضًا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام التعرف على إشارات المرور واشتراك لمدة ثلاث سنوات في SiriusXM.

وتشمل المزايا الأخرى مرآة الرؤية الخلفية بدون إطار ، ونظام HomeLink وعجلة القيادة المزودة بخياطة فريدة. وأخيرًا ، هناك شاشة عرض 360 درجة ، وأجهزة استشعار للوقوف أمامية / خلفية ، وعجلات ألمنيوم مقاس 19 بوصة مع لون فضي داكن.

 

اترك تعليقاً