سيارات جديدةمازدا

مازدا CX-30 موديل 2020 تأتي الي أمريكا بقوة 186 حصان وسعر 21.900 ألف دولار

السيارات – بعد اطلاق مازدا CX-30 في العالم كموديل 2020 في الأسواق العالمية, عرضت السيارة الكروس أوفر في الولايات المتحدة وبالتحديد في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات 2019. وستأتي كل نسخ CX-30 المباعة في الولايات المتحدة بصورة قياسية بمحرك 2.5 لتر سكاي أكتيف رباعي الاسطوانات بقوة 186 حصان وعزم دوران 252 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

ورغم أنها سيارة مخصصة للمدن ولكنها تتوفر بمساعد للجر على الطرق الوعرة يساعد السيارة في السير بالطرق غير الممهدة ، ويعمل النظام في حال فقد عجلات السيارة القدرة على الجر حيث يتم تقليل عزم المحرك وزيادة قوة المكابح على العجلات لمنع الانزلاق. كما ترسل القوة الي العجلات المناسبة للتحكم في الجر وبما يساعد سائق السيارة على التحكم فيها.

ومن بين الجوانب الأخرى الهامة في السيارة نظام تحويل العزم G-Vectoring Control Plus ونظام الدفع الأمامي القياسي والرباعي i-Activ للدفع الكلي الاختياري. وتبدو السيارة مطابقة للنسخة التي ظهرت في أسواق العالم وهي ثاني سيارات مازدا التي تحمل لغة تصميم كودو بشكل أنيق و7 ألوان خارجية.

أما المقصورة, فتتميز بتركيزها على السائق مع شاشة 8.8 بوصة مركزية قياسياً وشاشة مستقلة و8 سماعات قياسية مع راديو HD وبلوتووث وأماكن للأكواب ومخرجي USB في الأمام مع مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو ورصد للبقع العمياء وتحذير من حركة المرور الخلفية ونظام مازدا المتطور لدخول السيارات بدون مفتاح.

اترك تعليقاً