سيارات جديدةمازدا

مازدا تكشف الستار عن CX-30 EV الكهربائية في معرض شنغهاي للسيارات

السيارات – قدمت مازدا أحدث سياراتها الكهربائية في معرض شنغهاي للسيارات 2021 , وأطلق عليها اسم CX-30 EV. وكما يوحي الاسم ، تعتمد السيارة على الموديل الكروس أوفر CX-30 الذي يعمل بمحركات تقليدية , وسيتم تصنيع السيارة الجديدة من خلال مشروع مشترك بين مازدا وشانجان , فيما لا تزال شركة تصنيع السيارات اليابانية كتومة بشأن العديد من التفاصيل حول السيارة , ولكنها أكدت أنها تتميز بمجموعة المحركات e-SkyActiv.

وتعتمد السيارة على نفس منصة انتاج MX-30 الكهربائية بالكامل ، وبالتالي يتوقع أن يكون لها محركات كهربائية مشابهة جدًا للموجودة في MX- 30. وهذا يعني امكانية حصولها على محرك كهربائي على المحور الأمامي ينتج 141 حصان و 264 نيوتن متر من عزم الدوران مع بطارية ليثيوم أيون 35.5 كيلو واط في الساعة تدعم الشحن بالتيار المتردد والتيار المستمر.

وتختلف النسخة الكهربائية من السيارة عن النسخة بمحركات البنزين في أمور تشمل أن الطراز الكهربائي أعلى عن الأرض مع تجهيز الجزء الخارجي بأجزاء جديدة بما في ذلك شفة الصادم الأمامي الأبرز ، وأقواس العجلات الأكبر والعتبات الجانبية ، مع قضبان السقف. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان قد تم إجراء أي تعديلات داخلية.

وتعتبر CX-30 EV أول سيارة كهربائية تصنعها مازدا في السوق المحلية بالصين, ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في النصف الثاني من العام.

 

اترك تعليقاً