أستون مارتنتيسلاشيفروليهفيراريمرسيدس بنزنيسان

ماذا لو كانت تويوتا قد اختارت شريكاً غير BMW لإحياء سوبرا؟

السيارات – إذا كنتم من محبي السيارات الرياضية، خاصة اليابانية منها، فأنتم بالتأكيد تعلمون عن شراكة تويوتا مع BMW لإحياء أيقونتها الرياضية سوبرا، والتي تشارك محركها مع BMW Z4، ولكن يبدو أن هذه الشراكة أصبحت مثيرة للجدل بالنسبة لتويوتا، حيث يقول المنتقدون أن سوبرا الجديدة هي مجرد نسخة منخفضة السعر ترتدي شارة تويوتا من Z4، وهذا ما يجعلنا نتساءل عما كانت ستكون عليه سوبرا الجديدة لو كانت تويوتا قد اختارت صانع سيارات آخر بدلاً من الشركة البافارية، وهو ما سنستعرضه معكم في الصور والسطور التالية.

1- مرسيدس بنز

تويوتا

ريما يجب أن نكون ممتنين لعدم اختيار تويوتا لمنافس BMW لتطوير سوبرا، حيث أن الواجهة الأمامية للسيارة التخيلية والمصابيح الأمامية ليست سيئة، ولكنها كذلك ليست جيدة بما يكفي، ومن شبه المؤكد أن تعمل بمحرك V8 سعة 4.0 لتر المثير للاهتمام.

2-استون مارتن

الحق يقال، إن تحول الشراكة إلى أستون مارتن لا يجعلها تبدو مختلفة كثيراً، في حين أن غطاء المحرك يبدو منتفخاً قليلاً، ولكن ربما يكون ذلك بسبب الحاجة إلى مساحة إضافية لمحرك V8 أو V12.

3-فيراري

يمكن أن نفترض أن سوبرا من تطوير فيراري ستعمل بمحرك V8 المستخدم في F8 Tributo، ولكن إذا كان هناك مساحة إضافية في حجرة المحرك، فلن تكون هناك مشكلة في وجود مجموعة إضافية من الأسطوانات، وهي الآن تشبه إلى حد كبير طراز 812 سوبر فاست، لذا يبدو اسم سوبرا فاست مناسباً لها.

4- نيسان

سيكون تعاون تويوتا مع منافستها اليابانية أمراً مثيراً للاهتمام بالفعل، حيث تجمع السيارة بين تصميم GT-R وقاعدة عجلات قصيرة من 370Z لإنشاء سيارة بنسب غريبة بعض الشيء، ولكننا لا نستبعد عمل الشركتين معاً لتطوير محرك ياباني بستة أسطوانات مستقيمة، وهو ما يرغب فيه محبي العلامتين التجاريتين لفترة طويلة.

5-تيسلا

واحدة من مزايا سوبرا هي واجهتها الأمامية بثلاثة مآخذ هواء كبيرة، ولكن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى مثل هذه الأشياء، لذلك ربما يكون من الجيد أن تويوتا لم تتشارك مع تيسلا لإحياء أيقونتها التي طال انتظارها، وبصراحة تامة، يبدو هذا التصميم التخيلي جيداً بالفعل، ولكنه لا يشبه سوبرا نهائياً.

6-شيفرولية

عند صناعة سوبرا بتصميم مستوحى من كورفيت، فهذا هو الناتج، ونحن نعتقد أنه الأفضل بينهم، حيث تكشف عن المزيد من الفتحات والأجنحة والخطوط المثيرة، بالإضافة إلى محرك V8 تحت الغطاء.

وفي النهاية، ما رأيكم أعزاءنا المتابعين في تويوتا سوبرا الحالية، وأي الشركات كنتم تفضلونها كشريك لتويوتا لو كان القرار بيدكم، شاركونا آراءكم في التعليقات.

اترك تعليقاً