سيارات جديدة

لوسيد موتورز تعلن اسم فئة إير المنافسة لتسلا موديل إس

السيارات – اقتحمت شركة لوسيد موتورز صناعة السيارات الكهربائية الشهر الماضي عندما كشفت عن سيارتها السيدان الكهربائية لوسيد إير التي تعتبر منافس قوي لموديلات تسلا موديل إس وبورشة تايكان بفضل الشحن السريع ، ومدى القيادة المذهل الذي يصل الي 832 كم ، والأداء القوي . وتتوفر لوسيد إير في أعلي الاصدارات بمحركين بقوة 1080 حصان مما يتيح للسيارة السيدان الكهربائية التسارع من 0-100 كم في الساعة في 2.5 ثانية وقطع مسافة الربع ميل في 9.9 ثانية.

ويبدأ الإصدار المحدود من السيارة باسم إير دريم ايديشن بسعر 169000 دولار ، ولكن هناك المزيد من الخيارات المعقولة التكلفة. وأعلنت لوسيد أن نسخة السيارة الأساسية التي تحمل اسم بيور سيبدأ سعرها من 69.900 ألف دولار وبالتالي يمكن اعتبار لوسيد إير بيور تهديد خطير لموديلات تسلا موديل إس.

ويتوفر هذا الاصدار مع نظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي ويوفر محركًا كهربائيًا بقوة 480 حصان. وتأتي السيارة بمدى قيادة 653 كم في الشحنة الواحدة , وسيكون انتظار الإصدار الأقل تكلفةً طويلاً ، حيث لن يتم بدأ بيع السيارة في هذه النسخة الا في أوائل عام 2022. ومن المتوقع إطلاق الإصدار المحدود اير دريم ايديشن قبل ذلك بعام تقريبًا في ربيع 2021 ، يليه موديل اير جراند تورينج في صيف 2021 واير تورينج في أواخر عام 2021.  

وفي حين أن النسخ الأخرى متوفرة مع سقف زجاجي ، يتم تقديم الإصدار بيور فقط بسقف معدني للحفاظ على السعر المنخفض. وبشكل قياسي ، تحصل السيارة على عجلات مقاس 19 بوصة ، أو يمكن ترقيتها إلى عجلات اختيارية مقاس 20 بوصة. وتشمل خيارات الألوان الخارجية المتاحة الأبيض ستار والأسود انفنيتي والفضي الكوني والرمادي والأحمر . كما يتوفر خيار داخلي واحد فقط للطراز الأساسي هو لون موهافي بيورلوكس، الذي يجمع بين الجلد الأسود والجرافيت مع كسوة من خشب البلوط الكربوني.

 

اترك تعليقاً