سيارات جديدة

لوسيد تطلق سيارتها إير الكهربائية رسمياً بقوة 1080 حصان

السيارات – كشفت شركة لوسيد موتورز النقاب بصورة رسمية عن سيارتها السيدان الفاخرة الكهربائية بالكامل “إير”التي تعتبر أقوى سيارة كهربائية في العالم والأكثر كفاءة. وتستهدف السيارة على وجه التحديد منافسة طرازات تسلا Model S. وتعتمد السيارة على موديل لوسيد اير التجريبي وتوفر أكبر مساحة داخلية ، مما يؤدي إلى أكبر مساحة تخزين في بين السيارات في فئتها.

وتعتبر السيارة هي أسرع سيارة كهربائية في الشحن في العالم ، وهي قادرة على الشحن بمعدلات تصل إلى 32 كم في الدقيقة عبر شبكة الشحن السريع DC ، والتي تترجم إلى مدى 483 كم في غضون 20 دقيقة فقط. وأعطت وكالة حماية البيئة في أمريكا بالفعل السيارة نطاقًا تقديريًا يصل إلى 832 كم في الشحنة الواحدة بينما الطراز تسلا Model S لديه نطاق بحد أقصى 467 كم في الشحنة الواحدة.

وتأتي السيارة بقوة تتراوح من 620 حصان إلى 1.080 حصان في إعداد الدفع الرباعي ثنائي المحرك مع امكانية قطع مسافة ربع ميل في 9.9 ثانية ، مما يجعلها السيارة الكهربائية الوحيدة القادرة على القيام بهذا التسارع في أقل من 10 ثوانٍ. كما تتسارع السيارة 0-100 كم خلال 2.5 ثانية بالنسبة لأقوي نسخ إير، وللنسخة بقوة 800 حصان تتسارع في 3 ثوان أما النسخة بقوة 620 حصان فتتسارع في 3.2 ثانية.

وإلى جانب المساحة الداخلية الكبيرة ، يتميز التصميم الداخلي الفاخر بشكل بسيط بصورة عامة مع شاشة منحنية مقاس 34 بوصة 5K فوق لوحة القيادة. كما يوجد أسفل فتحات التهوية لوحة قابلة للسحب تحتوي على تحكم في وظائف السيارة مثل تعديل المقاعد والإضاءة وفتح وإغلاق الأبواب. كما توجد مفاتيح فعلية لوظائف عجلة القيادة وإعدادات المناخ. كما يتوفر للسيارة نظام DreamDrive لمساعدة السائق الذي يستخدم 32 حساس و LIDAR عالي الدقة لتوفير قدرات القيادة الذاتية من المستوى 2 والمستوى 3.

ويتميز التصميم الخارجي الأنيق بمصابيح أمامية ثورية الشكل تتألف من آلاف “القنوات الضوئية” التي تدعي لوسيد أنها النظام الأكثر سطوعًا ودقةً والأكثر تقدمًا من نوعه.

وسيبدأ سعر السيارة عند أقل من 80 ألف دولار، أو 72500 دولار عند الأخذ في الاعتبار الخصم الضريبي. ومع ذلك ، لن يصل هذا الإصدار رسمياً حتى عام 2022 بينما ستصل النسخ الأعلي سعراً أولاً. وتبدأ النسخة بقوة 620 حصان من 95 ألف دولار وستأتي في أواخر عام 2021. وستصل النسخة بقوة 800 حصان بسعر 139 ألف دولار وستطرح في منتصف عام 2021. وسيتم طرح الإصدار المحدود Air Dream Edition الذي تبلغ تكلفته 169000 دولار ، والمتوفر بثلاثة ألوان كذلك، وسيقدم مع عجلات فريدة مقاس 21 بوصة مع جلد نابا ولمسات من خشب الأوكالبتوس ، وستعرض السيارة للبيع في الربيع المقبل.

 

اترك تعليقاً