لوسيد تجهز لطرح سيارة SUV لمنافسة تسلا موديل واي وموديل 3

السيارات
لوسيد تجهز لطرح سيارة SUV لمنافسة تسلا موديل واي وموديل 3

السيارات – أنهت شركة لوسيد عام 2023 بمبيعات منخفضة , حيث انخفضت مبيعات الربع الرابع من العام إلى 6001 سيارة فقط. ويمثل ذلك انخفاض كبير بنسبة 60٪ في سعر السهم على مدار الـ 12 شهرًا الماضية. ومع ذلك، تبدأ الشركة عام 2024 بشكل إيجابي من خلال الكشف عن خطط المرحلة الثانية من التوسع في مصنعها في أريزونا . كما قامت بالإعلان عن سيارة كهربائية جديدة كبيرة الحجم. وتهدف هذه الخطوة إلى جذب انتباه وثقة المستثمرين في سوق السيارات الكهربائية.

وخلال الحدث، كشف بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، أن توسع إنتاج الشركة لم يقتصر فقط على سيارة جرافيتي SUV التي تم طرحها حديثًا. وتعمل شركة لوسيد بنشاط على تطوير مجموعتها القادمة من المركبات، والتي سيتم بناؤها على منصة أصغر وأكثر فعالية من حيث التكلفة. وكإعلان تشويقي، كشفوا عن صورة لسيارة SUV متوسطة الحجم أو فاخرة مدمجة مموهة.

وقال رولينسون: “اسمحوا لي أن ألقي نظرة خاطفة على شيء آخر سيأتي في غضون سنوات قليلة فقط. وهو مشروع كبير حقًا وهذا هو مشروعنا متوسط الحجم”. وأكمل: “وستكون هذه السيارة من لوسيد ميسورة التكلفة وستحظى بجاذبية أكبر بكثير وحجم أكبر بكثير.” وأضاف رولينسون أن النموذج الجديد ليس جزءًا نظريًا من خطة طويلة المدى. وأوضح أنه كان يشرف على عمل فريقه الهندسي، وأن فريق التصميم يعمل على تحسين مظهر السيارة الكهربائية.

وسيتم تصميم الكروس أوفر الجديدة لتتنافس بشكل مباشر مع طراز تسلا موديل واي وموديل 3. كما تملك الشركة طموحات للبيع بأعداد أكبر من سيارة لوسيد إير الفاخرة، والتي يبدأ سعرها من 74.500 دولار. وقال رولينسون، إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم سيتم تصنيعها أيضًا في مصنع لوسيد في المملكة العربية السعودية. ويمكن للمصنع حاليًا إنتاج 5000 سيارة سيدان إير سنويًا، لكن شركة لوسيد تأمل في توسيع ذلك إلى 150000 سيارة سنويًا.

ولسوء الحظ، لا يزال من غير الواضح متى سيحدث هذا التوسع، ومتى سيتم الكشف عن السيارة متوسطة الحجم. ومع ذلك، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت السيارة قادرة على دعم لوسيد كما فعلت طرازات موديل 3 مع تسلا.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا