اخبار السيارات

لوسيد إير تعتزم منافسة مرسيدس S-Class

السيارات – اقتحمت شركة لوسيد مجال صناعة السيارات الكهربائية مع الظهور الأول مؤخرًا لسيارتها السيدان الكهربائية إير في صورة نسخة الانتاج. وبفضل الإعداد المتوفر للسيارة الذي يشمل محركين الذيتولد قوة تبلغ 1080 حصان ، كما أن الطراز الذي يتصدر النطاق سيصل إلى ربع ميل في أقل من عشر ثوانٍ. والسيارة تعتبر أسرع سيارة كهربائية قدرة على الشحن مع معدلات شحن تصل إلى 32 كم في الدقيقة وتضم المقصورة الأكثر اتساعًا في فئتها.

وعندما تفكر في المنافسين ، ربما تكون تسلا Model S هي أول سيارة تتبادر إلى الذهن. ولكن بعد كل شيء ، أعلنت لوسيد أن سيارتها Air او إير في نسخها الأساسية ستبدأ من 69900 ألف دولار ، وهو سعر يقل عن أسعار سيارات مرسيدس S-Class. وقد استجابت تسلا بخفض سعر Model S ، ومع ذلك لاتزال لوسيد لا تري أن تسلا تمثل تهديد لها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد ، بيتر رولينسون : “أود أن أقول إن منافسنا الرئيسي هو شركة سيارات كاملة وليس سيارة واحدة ؛ ونحن نستهدف مرسيدس وبالتحديد مرسيدس S-Class من خلال سيارتنا إير مؤكداً كذلك أنه يقبل المقارنة مع سيارات تسلا . وبينما تتبنى شركات صناعة السيارات مرسيدس إطلاق السيارات الكهربائية الفاخرة القادمة مثل مرسيدس EQS ، لا يعتقد رولينسون أنها تتكيف مع صناعة السيارات المتغيرة بسرعة كافية.

وقال “إن صانعي السيارات التقليديين لا يتقدمون بسرعة كافية، ولهذا السبب حقًا ظهرت لوسيد في الساحة لتسريع عمليات التحول للسيارات الكهربائية. وقال رولينسون أيضًا أن إير ستكون السيارة الكهربائية الأكثر كفاءة في السوق. وفي البداية ستطرح نسخ لوسيد إير دريم في ربيع عام 2021 بسعر يبدأ من 161.500 دولار ، وتليها نسخ إير جراند تورينج بسعر 131.500 دولار.

 

اترك تعليقاً