اخبار السيارات

لوسيد إير المدعومة من السعودية ستكون أكثر تقدماً مع تقنيات LIDAR

السيارات – بينما نحن في انتظار اطلاق سيارة لوسيد اير الجديدة في بداية العام المقبل, تواصل الشركة تقديم صور تشويقية تؤكد أن السيارة ستتفوق علي طرازات تسلا Model 3 . وفي أحدث بيان صحفي لها ، أعلنت الشركة عن Lucid DreamDrive ، وهي مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة التي تعدها وقالت بأنها ستضع معيارًا جديدًا للسلامة.

وستتوفر باقة وسائل الأمان والمساعدة للسائق بشكل قياسي في الإصدارات الأولى من لوسيد اير وستجعل منها أول سيارة في السوق مع نظم مراقبة السائق ومجموعة أجهزة استشعار تتضمن LIDAR عالي الدقة. وسيدعم LIDAR 19 ميزة رئيسية للسلامة والقيادة ومساعدة ركن السيارات ، في حين وعدت الشركة بثمانية ميزات أخرى ستصبح متاحة خلال التحديثات عن بعد. كما يعد المستقبل بالقيادة الذاتية من المستوى 3 في المستقبل ، مع استمرار تحديث السيارة عن بعد لمنافسة سيارة تسلا.

أما نظام Lucid DreamDrive فسيصبح أول نظام متقدم لمساعدة السائق مبني على نظام إيثرنت عالي السرعة وسيوفر منصة لنظم مثل التوجيه والكبح وأجهزة الاستشعار وأكثر من ذلك. وقال بيتر رالينسون ، الرئيس التنفيذي للشركة والمدير التنفيذي للتكنولوجيا: “تركز لوسيد على الاعتماد على الليزر لتقديم أفضل السيارات الفاخرة في العالم ، وتجسيد أنظمة نقل الحركة والأمان الأكثر تقدمًا ، والتي تم تصميمها وتطويرها داخليًا. ويتوقع عملاؤنا تكنولوجيا عالية ، ولهذا السبب قمنا بتطوير نظام متقدم للغاية ويتواكب مع المستقبل ويقدم مزيجًا لا مثيل له من أجهزة الاستشعار والبرمجيات “.

وكان من المتوقع أن تظهر سيارة لوسيد اير لأول مرة في وقت سابق من هذا العام ، ولكن مع الاضطراب العالمي بسبب كورونا تم تغيير خطط الجميع ، ويمكن الآن توقع الكشف عن السيارة على الإنترنت في 9 سبتمبر المقبل.

 

اترك تعليقاً