اخبار السياراتلوتس

لوتس تكشف عن مستقبل سيارات سباق التحمل

السيارات – كشفت لوتس عن خطط تتجاوز السيارات الرياضية الجديدة من خلال إطلاق السيارة الجديدة E-R9 المثيرة. وتعتبر هذه السيارة بمثابة سيارة تجريبية أو مجرد دراسة لجيل جديد من السيارات التي تشارك في سباقات التحمل حيث يعتبر E-R9 موديل يستعرض ملامح محتملة لما يمكن أن تبدو عليه السيارات المشاركة في سباقات لومانز في عام 2030.

وتعتبر حروف ER اختصارات لعبارة Endurance Racer أو متسابق التحمل و 9 هو رقم سيارات لوتس المنافسة خلال مشاركتها في السباقات في الماضي ، ففي عام 1955 ، كانت لوتس Mark IX هي السيارة التي ظهر فيها فريق السباقات لأول مرة في لومانز.

وحققت لوتس ما لا يقل عن 13 انتصارًا في بطولة الفورمولا 1 ، حيث تميزت سياراتها بنفس نظام الألوان الأسود والذهبي في E-R9. وتبدو E-R9 أشبه بالطائرة المقاتلة ، وتتميز السيارة بألواح جسم نشطة تتغير حسب المواقف ويمكن تنفيذ هذا الأمر بصورة ذاتية من السيارة أو من خلال السائق لتحسين القوة التي تساعد السيارة في الانعطاف وتقلل من السحب خلال القيادة على الطرق المستقيمة.   

ويوجه نظام الدفع الكهربائي الطاقة إلى كل عجلة بشكل مستقل ويتضمن نظام توجيه لعزم الدوران. ويعتبر هذا تطور للتكنولوجيا المستخدمة في سيارة لوتس ايفيجا الفائقة .

 

اترك تعليقاً