سيارات جديدةلوتس

لوتس تقدم إميرا جي تي 4 الجديدة السباقية

السيارات – تعتبر إميرا نموذجًا جديدًا مهمًا لشركة لوتس. وهي ليست فقط أول سيارة رياضية جديدة من لوتس منذ أكثر من عقد ، ولكنها أيضًا آخر سيارة لوتس تعمل بمحركات الاحتراق قبل أن تتحول إلى الكهرباء. وبفضل خطوطها الأنيقة ومحركها القوي ، تبدو إميرا وكأنها توديع مثالي لمحركات الاحتراق.

وظهرت سيارة الطريق لأول مرة في يوليو في مهرجان جودوود للسرعة ، والآن كشفت لوتس بالفعل عن نسخة سباقية هي GT4 الجديدة وخفيفة الوزن من إميرا والتي ستحل محل إيفورا GT4 الناجحة ، والتي فازت بالسباقات والبطولات في بطولة GT البريطانية ، ودبي 24 ساعة وبرشلونة 24 ساعة وأوروبيات GT و Sepang 12hrs و Pirelli World Challenge. وتم تطوير إميرا GT4 الجديدة بالتعاون مع RML Group ، ويتم عرضه كموديل تجريبي في الوقت الحالي.

وسيتم عرض الإصدار النهائي في حلبة اختبار هيثيل في وقت لاحق من هذا العام ، لكن لا يتوقع أن يكون مختلفًا تمامًا عن الموديل التجريبي. وبالمقارنة مع شقيقتها القياسية على الطريق ، فإن GT4 الجديدة أخف وزناً . وتم تحقيق هذا الفقد في الوزن بفضل هيكلها الأخف وزنا وباقة الديناميكا الهوائية المحسّنة التي تتضمن جناحًا خلفيًا أكبر.   

وتوفر هذه التحديثات “ديناميكيا رائعة واستقرار عالي في السرعات.” وتشمل التحديثات الأخرى ممتصات صدمات Ohlins قابلة للتعديل ومكابح Alcon. كما أنها تتميز بلمسات رياضية فريدة من نوعها. ومثل نسخة الطريق ، يتم تشغيل إميرا GT4 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر من تويوتا ينتج حوالي 400 حصان ترسل إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق.

ومع وزنها الأقل ، يجب أن تكون إميرا GT4 أسرع من شقيقتها المناسبة للطرق، والتي تتسارع من 0-100 كم في الساعة في 4.5 ثانية وتصل الي سرعة قصوى 290 كم في الساعة.

وستقوم لوتس ببناء عدد محدود من سيارات السباق إميرا GT4 لموسم 2022 وستزيد الإنتاج لعام 2023 حسب الطلب.

 

اترك تعليقاً