اخبار السياراتلوتس

لوتس تخطط لتقديم موديل جديد لمنافسة بورشة بوكستر

السيارات – في يوليو, قدمت شركة لوتس موديل ايفيجا الجديد بقوة 1972 حصان بعد عدم تقديم موديلات جديدة منذ عام 2008 ، ومن المقرر أن تقدم الشركة سيارة رياضية جديدة بأسعار معقولة تنافس بورشة بوكستر 718 ، وربما ستحمل الاسم الكلاسيكي ايلان. وإذا حصلت على الضوء الأخضر ، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها لوتس اسم إيلان منذ أن أوقف هذا الموديل في عام 1995.

والتفاصيل نادرة في هذه المرحلة ، لكن مصادر مطلعة على علاقة بلوتس قالت ان الشركة متحمسة للموديل الجديد والذي يأتي فوق موديلات اليز كسيارة مكشوفة بمقعدين مع مزيد من التحسين في وسائل الراحة والمساحة الداخلية، ومن المتوقع أيضًا أن يكون أخف من منافسيه وقيادة تعتبر الافضل في فئته. وفي حال صدور السيارة ستكون من جزء من مجموعة السيارات الرياضية الجديدة التي ستعتمد على قاعدة بناء جديدة بالكامل لتحل محل القاعدتين الحاليتين اللتين تدعمان موديلات اليز واكسيج وايفورا.

ومن المتوقع أن تكون القاعدة الجديدة جاهزة في غضون عامين لدعم جيل جديد من سيارات لوتس الرياضية ، والتي يمكن أن تحيي أيضًا أسماء سيارات متوقفة منذ فترة مثل اليت ويوربا واسبريت ، كما ستطلق لوتس أيضًا أول سيارة متعددة استخدامات تعتبر الأولي في تاريخها لمساعدتها في زيادة الأرباح.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها لوتس إحياء اسم ايلان ، حيث تم كشف النقاب عن سيارة لوتس ايلان كونسبت في معرض باريس للسيارات 2010 بمحرك V6 سعة 4.0 لتر. وتم التخطيط لإنتاجها في عام 2013 ولكن تم إلغاء الأمر في النهاية.

 

اترك تعليقاً