اخبار السياراتلوتس

لوتس إيفيجا تظهر قدراتها بقوة 1973 حصان

السيارات – في الشهر الماضي فقط ، نشرت لوتس أول فيديو يُظهر سيارتها الفائقة الجديدة إيفيجا وهي تخضع لاختبار سرعة. وأظهر الفيديو سيارة اختبار مموهة وهي تتجول في مضمار اختبار مع بعض الموسيقى غير التقليدية التي يتم تشغيلها في الخلفية. ونظرًا لأن السيارة كهربائية بالكامل ، فلا يوجد صوت محركه لكي نسمعه وبالتالي تم وضع موسيقي مثيرة في الخلفية.

وقد تم عرض الفيديو خلال معرض جوانجتشو للسيارات ، والذي يوضح أن شركة صناعة السيارات البريطانية الأصل تركز بوضوح على السوق الصينية في تقديم السيارة. وسيتم تصنيع 130 نموذج فقط من هذا الطراز، ويبلغ سعر كل منها 2.2 مليون دولار.

ومع وجود محركين كهربائيين يولدان 1.973 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1.253 رطلًا ، لا شك أن هذه السيارة تعتبر سريعة للغاية ، ويبقي السؤال حول خفة وزن السيارة التي تتميز بها سيارات لوتس ، وقد نشرت الشركة للتو ملاحظات الاختبار الديناميكية الأولى للنموذج إيفيجا رقم 2 ، وقالت لوتس إنها أجرت العديد من عمليات المحاكاة بالكمبيوتر ، بالإضافة إلى جلسات تتبع متعددة في المملكة المتحدة وإيطاليا. ويتميز النموذج رقم 2 بتعليق يتم اختياره حسب الطلب ، ومجموعة محركات كهربائية والفرامل الخاصة ، والهيكل المصنوعة من ألياف الكربون والمقصورة الداخلية الأكثر اكتمالاً.

ونشر جافان كيرشو ، مدير سلامة المنتج في لوتس كارز ملاحظاته الأولية على المحركات بعد الاختبار، وقال أن السيارة تسير بشكل مميز للغاية ، مع عدم وجود تحكم في الثبات أو توجيه لعزم الدوران وهذا حتى نتمكن من تقييم الأساسيات للهيكل قبل اضافة الجوانب الالكترونية. ومن خلال اختبار مثل هذا ، يمكن العمل على كل عنصر بصورة منفردة ، مثل مدى شعور السائق بالاتصال بالسيارة ، وموقع جلوس السائق ، وموقع أدوات التحكم الأساسية والرؤية.

وأضاف كيرشو: ” قمنا بتقييم الاستقرار وخفة الحركة من خلال الزوايا الضيقة. وقد قمنا بعمل تسارع سريع للعمل على تقسيم عزم الدوران ونظرنا إلى قوة الإطارات والاستجابة الخاصة بها للفرامل، وقمنا بتقييم زاوية عجلة القيادة مقابل استجابة السيارة على سرعات مختلفة لضمان ان شعور القيادة في السيارة بسرعة 30 ميلا في الساعة مثل سرعة 200 ميل في الساعة من حيث الدقة. ”

 

اترك تعليقاً