سيارات جديدةلوتس

لوتس إيفجيا 2020 الجديدة تقدم لأول مرة بقوة 2000 حصان تقريباً

السيارات – عندما بدأت لوتس في تقديم صور تشويقية لسيارتها الفائقة الكهربائية إيفجيا ، قيل لنا إنها ستلهب عقولنا. وقد تم الكشف عنها الآن بأرقام مثيرة للغاية فهي أول منتج جديد من لوتس تحت ملكية شركة جيلي ، كما سيصنع من السيارة 130 نسخة فقط ومن المقرر أن تبدأ الانتاج العام المقبل بأرقام أداء استثنائية.

وستأتي السيارة بقوة لا تقل عن 1،973 حصان، يتم انتاجها من خلال أربعة محركات كهربائية قادرة على توليد 493 حصانًا لكل منها. كما تأتي الطاقة من بطارية ليثيوم أيون بقوة تبلغ 2000 كيلو وات ، كما يمكن لها التسارع الي ومع 100 كم / ساعة في أقل من 3 ثوان.

كما قالت لوتس أن السيارة تحتاج فقط الي 3 ثواني للتسارع إلى 200 كم / ساعة كما يمكن أن تصل إلى 300 كم / ساعة في أقل من 9 ثوان. وتقدر السرعة القصوى بواقع 200 ميل في الساعة أو ما يزيد عن 320 كم في الساعة .

وبصرف النظر عن القوة والمحركات، فإن السيارة أيضا خفيفة للغاية حيث تمتاز بأول هيكل من لوتس أحادي من ألياف الكربون ، ومع كل المكونات الموصولة به ، يجب أن يصل وزنه إلى حوالي 1680 كجم كما تزيد الجوانب الديناميكية والتهوية في السيارة من خلال فتحات التهوية والقنوات والاسبويلر الخلفي النشط الذي يساعد السيارة على الالتصاق بالطريق. كما يمكن لمحركاتها الكهربائية أيضًا توجيه الطاقة إلى كل عجلة حسب الحاجة للحصول على أفضل قدرة على المناورة. وتتيح السيارة خمسة أوضاع قيادة مختلفة للتكيف مع بيئات متعددة.

ويتوقع وصول نطاق قيادة السيارة الي 250 ميل أو 402 كم ، ولكن الأهم من ذلك ، أن مجموعة البطاريات الخاصة بها قادرة على الشحن الكامل خلال تسع دقائق فقط ، ولكن هناك مشكلة ملحوظة وهي إنها تتطلب شاحنًا بقوة 800 كيلو وات ، ولا يوجد منه أي شاحن حتى الآن بصورة تجارية. وتعتبر أجهزة الشحن 350 كيلوواط أعلى الأنظمة المتوفرة حاليا ، لكن لا يزال بإمكانها إعادة شحن إيفجيا إلى 80 بالمائة في 12 دقيقة.

وستكون إيفجيا أول سيارة إنتاج تستخدم أشعة الليزر في المصابيح الأمامية ، وربما لاحظتم عدم وجود مرايا وكذلك مقابض للأبواب في الجزء الخارجي للسيارة. وستوفر الكاميرات رؤية خلفية للسائق بدلاً من المرايا، كما ستعمل الأبواب بنظام كهربائي عبر مفتاح السيارة. وفي الداخل ، سيستمتع السائق والركاب بنظام التحكم في المناخ المزدوج ، ونظام المعلومات والترفيه مع مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو وتطعيمات من ألكانتارا.

ويترواح سعر السيارة بين 1.8 و2.5 مليون دولار ، ولن يبدأ انتاج السيارة حتى عام 2020 ولكن باب الحجز مفتوح عليها حالياً.

اترك تعليقاً