سيارات جديدةلوتس

لوتس إليز تحصل على نسخ خاصة مستوحاة من الفورمولا 1

 

السيارات – مر ما يقرب من عقد من الزمان منذ بدء مبيعات لوتس إليز الصغيرة الفاخرة وخفيفة الوزن في الولايات المتحدة. ولكن السيارة كانت أحد ضحايا قواعد الوسائد الهوائية الصارمة مما جعلها غير مؤهلة للبيع في الولايات المتحدة مع وصول Series 3 في عام 2011.

وقد ظهرت مجموعة جديدة من الكسوات الخارجية لسيارات إليز من قبل الشركة المصنعة نفسها للنسخ الخاصة بالطرق من السيارة, وتشكل الكسوات الجديدة ، جنبًا إلى جنب مع اللمسات الداخلية المتطابقة ، مجموعة من نماذج لوتس إليز كلاسيك هيرتاج إيديشن ، التي تم تقديمها للاحتفال بتاريخ لوتس الطويل في سباقات الفورمولا 1.

وعلى سبيل المثال ، يحتفل التصميم باللونين الأزرق الداكن والأبيض بأول منصة تتويج للوتس في الفورمولا 1 وهو الانتصار الأهم للوتس والذي حققه الراحل السير ستيرلنج موس في موناكو في عام 1960. وتستدعي السيارة بالألوان الحمراء والبيضاء والذهبية تصميم طراز 49B السباقية التي سابق بها الأسطورة الحائزة على الفوز 3 مرات وهو جراهام هيل في عام 1968 ، أما النسخة باللون الأسود والذهبي ، فهي من بين أشهر الكسوات الخارجية لسيارات الفورمولا 1 في كل العصور ، وتستوحي موديل 72D الذي قاده إيمرسون فيتيبالدي إلى خمسة انتصارات في عام 1972.

وقد استلهمت السيارة ذات اللون الأزرق والأحمر والفضي من سيارات السباق ذات المظهر الحاد من نوع 81 التي قادها نايجل مانسيل وإليو دي أنجيليس وماريو أندريتي خلال موسم 1980.

وسيتم بناء 100 نسخة فقط من هذه السيارات من طراز إليز كلاسيك هيرتادج ايديشن وكل نسخة مزود برقم مسلسل خاص ، وعجلات خفيفة الوزن للغاية ومكابح قرصية عالية الأداء من قطعتين. كما تعتمد هذه النسخ على لوتس إليز سبورت 220 بقوة 220 حصانًا ، وبسعر 47.848 ألف يورو أو حوالي 51.600 ألف دولار أمريكي.

 

اترك تعليقاً