اخبار السيارات

لماذا توجهت الشركات لمحركات توربو سعة 2.0 لتر؟

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – بقلم المشرف: SAHERR
في ستينيات القرن الماضي في العديد من الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكيه ، كانت جميع السيارات بمحركات V8 كبيرة الحجم. ثم أصبحت بمحركات V6 لتحظى بشعبية كبيرة. اليوم وإذا كنت تتسوق لشراء سيارة جديدة سيدان أو سيارة دفع رباعي ، فسترى سيارات عديدة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني.

سواء كنت تفكر في شراء سيارة صغيرة أو شاحنة كبيرة الحجم ، من الصعب العثور على طراز لا يقدم هذا المحرك. في الوقت الحالي ، هناك أكثر من 50 طرازًا في الولايات المتحدة تستخدم هذا المحرك ، وأكثر منها في الدول الأخرى.

لقد اصبحت المحركات صغيرة وخفيفة وقوية، وأصبحت محركات 2.0 ليتر توربو الأكثر شيوعا التي تستخدمها شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة والمانيا وايطاليا واليابان وبريطانيا والسويد والصين من الهاتشباك الرياضيه لسيارات السيدان الفاخرة، وسيارات الدفع الرباعي، وسيارات السيدان العائلية والسيارات الرياضية باهظة الثمن ذات مقعدين، وملايين أخرى سيتم بيعها خلال ال 12 شهرا المقبلة.

نبحث عن القوة، ومزايا الحجم والاقتصاد في استهلاك الوقود الإضافي وهذه توفرها محركات 2.0 لتر توربو.


فورد فوكس ST بمحرك بسعة 2.0L تيربو

تتنوع العلامات التجارية التي استثمرت في هذا المحرك التي تتراوح من هيونداي وهوندا إلى لاند روفر ومرسيدس بنز وغيرها الكثير.
تبدأ أسعار سيارات التوربو سعة 2.0 لتر عند 24،775 دولارًا أمريكيًا لسيارة Ford Focus ST وتصل إلى 90،700 دولارًا لسيارات BMW 740eبنظام التشغيل iPerformance الهجين ، والذي يجمع بين المحرك البنزيني ومحرك كهربائي وبطارية صغيرة.

نسخة هوندا من هذا المحرك قوية. في الفئه الجديدة هوندا سيفيك من النوع R ، التي تصل إلى السوق بسعر يبدأ من 34،000 دولار ويقدم هذا المحرك قوة 306 حصان. وهذا هو اقوى بستة حصان من محرك التوربو سعة 2.0 لتر الذي تستخدمه بورشه في موديلاتها طراز 718 بوكستر وكايمان وعلى الرغم من أن هذه الأسطوانات مرتبة على شكل أربعة مسطحة بدلا من ان تكون مستقيمه.

كما تستخدم هوندا نسخة من محركها التوربيني سعة 2.0 ليتر في سيارة أكورد الجديدة من الجيل العاشر من طراز 2018 والتي تصل الآن إلى وكلاء السيارات وفي السيارة ، تم تصنيف المحرك بقوة 240 حصان. مع محرك بقوة 170 حصان ، أقل توربو سعة 2.0 ليتر متوفر في سيارة فولكسفاغن بيتل 2017R-Line SEL. كانت فولكس واجن واحدة من شركات صناعة السيارات الأولى من الرواد في تصميم هذا المحرك، ويستخدم في سبعة نماذج، بما في ذلك سيارتها الجديدة كاملة الحجم ثلاثة صفوف أطلس SUV وجولف GTI وغولف R هاتشباك و تم تصنيف سيارة غولف R سعة 2.0 لترًا بمعدل قوه 292 حصانًا.


قولف R

كانت هيونداي واحدة من أولى الشركات التي قدمت شاحن توربيني سعة 2.0 ليتر في فئة سيدان متوسطة الحجم ، والتي كانت سابقا مليئه بمحركات V6 الكبيرة في ذلك الوقت. في عام 2011 ، قامت هيونداي بحذف محرك V6 كمحرك القمه من سيارة سوناتا العائلية الخاصة بها واستبدلتها بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر. وكانت لحظة نجاح. الآن تستخدم هيونداي أيضاً محركها في سيارتيها “سانتا في سبورت” و “توسان” ، بالإضافة إلى محركين توربينيين بسعة 1.6 ليتر وبسعة 1.4 ليتر في بعض طرازاتها.

ووفقًا لما ذكره مايك أوبراين ، نائب رئيس شركة هيونداي لتصميم المنتجات ، فإن عمل محرك 2.0 ليتر هو نقطة جيدة ، بمجرد تزويدها بشاحن توربيني ، لتوفر أداء V6 مع تحسين الكفاءة – على الورق ، على الأقل .

تستخدم لكزس محرك توربو سعة 2.0 ليتر في عدة موديلات والمثير للدهشة أن ماركة تويوتا الشقيقة لكزس هي واحدة من عدد قليل من الشركات المصنعة التي لا تقوم بتسويق محرك توربيني سعة 2.0 ليتر.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً