صيانة السيارات

لماذا تنخفض قوة المحركات بعد فترة من الاستخدام؟

السيارات – يعد فقدان قدرة المحركات مع استخدامها بمرور الوقت مشكلة شائعة لدى اغلب ملاك السيارات، ولكن لماذا تنخفض قوة المحركات بعد فترة من الاستخدام؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

تتعدد أسباب انخفاض قوة المحركات باختلاف الأعطال أو المشكلات التي قد تطرأ على قطعها المختلفة، حيث أنها تتضمن انسداد فلتر الهواء مما يقلل من قدرة نظام السحب، أو انسداد المحول الحفاز بجزيئات الكربون مما يقلل من القوة الحصانية للمحرك ومعدل ضغطه.

إلى جانب كل ذلك، من الممكن أن نجد ببعض الأحيان في القطع الخاصة بنظام الوقود حواقن مسدودة لاستخدام وقود منخفض الجودة أو تلف المضخة مع عدم قدرتها على تغذية المحرك بالسرعات المرتفعة.

يمكن القول أن تلف المحرك بشكل عام يعني انخفاض قدرته على الضغط، ما يعود إلى تلف جوانب الاسطوانات بفعل الاحتكاك المتكرر للمكابس بأحد الثقوب مما يؤدي لضغط أقل وزيادة مستوى الزيت بغرفة الاحتراق مما يقلل من القوة الحصانية الخاصة به، كما أن عدم إحكام غلق الصمامات بفعل ترسبات الكربون الناتجة عن الزيت من خلال نظام التهوية، مما يؤدي لتلف الغلاف الحاجز بين الصمام والمدخل.

هذا و كإجابة أخيرة لسؤال لماذا تنخفض قوة المحركات سوف نجد أن شمعات الإشعال أو البواجي من أهم الأسباب التي قد تساهم في انخفاض قوة محركات السيارات في حالة تلفها أو اختيارها بجودة منخفضة، مما قد ينتج عنه طقطقة المحرك أحياناً.

اترك تعليقاً