مقالات متنوعة

“لماذا الجديد أفضل؟” … 4 أسباب تدفعك لشراء سيارة جديدة

السيارات – عند التوجه لشراء سيارة جديدة، نجد عادة أن الأمر يتطلب الكثير من التفكير والبحث لاختيار الموديل المناسب، ولكن البعض يتسائل من البداية عن إذا ما كان من الأفضل اختيار سيارة مستعملة مسبقاً أم جديدة؟ ولهذا سوف نعرض لكم اليوم أهم 4 أسباب تدفعكم لشراء سيارة جديدة.

1) الضمان

سيارة جديدة

من المهم التأكيد على أن بعض السيارات المستعملة تأتي مع ضمان ساري لبعض الوقت، ولكن فيما يتعلق بالضمانات الشاملة المستمرة لثلاثة أو خمسة أعوام، ستكون السيارات الجديدة هي الأفضل، حيث أن هذه الضمانات تغطي عيوب الصناعة بجانب الكثير من المشكلات المكلفة الأخرى.

2) مشكلات وأعطال أقل

تعد أحد أهم الأسباب لشراء سيارة جديدة هو احتمالات أقل لمواجهة الأعطال والمشكلات المختلفة، فلا يجب على مالك سيارة جديد أن يقلق حول كيف قام المالك السابق باستخدامها، على الرغم من أن بعض الوكالات قد تطرح سيارات مستعملة للبيع بعد تفقدها بشكل دقيق والتأكد من أنها في حالة جيدة، ولكن تظل السيارات الجديدة تأتي بحالة أفضل حتى من ذلك.

3) معدلات فائدة أفضل

في حالة اختيار تمويل السيارة بدلاً من دفع ثمنها بالكامل دفعة واحدة، نجد أن السيارات الجديدة تأتي عادة مع أنظمة تقسيط لفترات أطول ومعدلات فائدة أقل، مقارنة بالسيارات المستعملة التي تتاح للتقسيط عادة بفترات قصيرة ومعدلات فائدة مرتفعة.

4) التخصيص

في حالة كنت تود الحصول على لون محدد أو عجلات أكبر وربما حتى بعض تقنيات الأمان الإضافية، ستجد أن كل ذلك متاح فقط عند شراء سيارة جديدة بما يسمح باختيار الفئة المناسبة من الوكالة مع أي تفصيلات إضافية ترغب بها، في حين أنه عند شراء سيارة مستعملة سيكون من الصعب إيجاد موديل واحد يحمل كل ما يرغب به المشتري من مميزات.

اترك تعليقاً