تيسلاتيسلا موديل 3تيسلا موديل Sتيسلا موديل Xتيسلا موديل Yمقالات متنوعة

لماذا أعلنت تيسلا عن إلغاء الصيانة الدورية لسياراتها؟

السيارات – فور شرائك أي من سيارات تيسلا المختلفة، سوف تجد أنها تأتي جميعاً مع ترشيحات وإرشادات خاصة بمواعيد صيانتها الدورية بشكل سنوي، ولكن بعد أن قامت الشركة مؤخراً بفحص معلومات الصيانات الدورية التي تقدمها مراكز الخدمة الخاصة بها، قررت الشركة إلغاء أغلب هذه الإرشادات، فما هو السر؟

عملت تيسلا على تحليل حالة عدداً هائلاً من طرازاتها بعد قطع ما مجموعه مليارات الكيلومترات بجانب دراسة معدل اعتمادية الموديلات المختلفة وقوة التحمل للعمل فترات طويلة، لتكتشف الصانعة الأمريكية بعد ذلك عدم وجود حاجة لملاكها كي يقوموا بزيارة مراكز الخدمة لأجل الفحص الدوري.

يعد قرار تيسلا منطقي بالفعل نظراً لأن السيارات الكهربائية لا تعاني من أغلب مشكلات السيارات العاملة بمحركات البنزين من أعطال المحرك وضرورة استبدال الزيوت والسوائل، حيث يمكن استخدام السيارات الكهربائية لفترات طويلة دون مشكلة.

هذا وقد أعلنت تيسلا تغيير خطط صيانة سياراتها من الفحص الكامل كل عام أو 20,000 كم إلى مجرد التأكد من عدة نقاط كمحاذاة وتوازن العجلات كل 16,000 إلى 19,000 كم، إلى جانب اختبار أو تغيير سوائل المكابح وفلتر هواء المقصورة كل عامين، باستثناء فلتر هواء موديلات S وX الذي يتم تغييره كل 3 أعوام مع تفقد مكيف هواء موديل S كل عامين وموديل X كل 4 أعوام وموديل 3 كل 6 أعوام، حيث تستمر الصيانة السنوية التقليدية فقط بالمناطق شديدة البرودة التي قد تؤثر على أداء بعض قطع السيارات.

To go with AFP story China-auto-show-environment-Tesla,FOCUS by Bill Savadove
This picture taken on March 17, 2015 shows Tesla Model S vehicles parked outside a car dealership in Shanghai. Serial entrepreneur Elon Musk has launched spacecraft into orbit, but popularising his Tesla electric cars in China is proving to be tougher than rocket science. AFP PHOTO / JOHANNES EISELE (Photo credit should read JOHANNES EISELE/AFP/Getty Images)

اترك تعليقاً