سيارات جديدةلكزس

لكزسRZ موديل 2023 .. أول سيارة كهربائية للعلامة اليابانية

السيارات – أصدرت تويوتا إعلانًا ضخمًا للمركبات الكهربائية شمل 15 سيارة مستقبلية منها سيارة لكزس RZ. وقد عرضت لكزس السيارة رسميًا الآن ولكن بدون الكثير من التفاصيل. وتأتي السيارة باسم RZ 450e ، ومن المحتمل أن يكون طراز عام 2022 أو 2023.

ويتضمن البيان الصحفي ثلاث صور فقط مع شعار “تلتقي الاستدامة مع الخطوط الأنيقة والقوة”. وهذا كل شيء حيث لا توجد تفاصيل جديدة عن المواصفات ، ولا القوة الحصانية ، ولا نطاق القيادة. كما لم يتم ذكر أي شيء عن الأسعار أو توفر السيارة. وستأتي RZ 450e ، على الأرجح العام المقبل.

وستعتمد السيارة على منصة e-TNGA الجديدة من تويوتا، والتي تدعم أيضًا موديلات تويوتا bZ4X وسوبارو سوليتيرا. وبناءً على هذه الصور الجديدة ، يبدو من المرجح أن RZ ستكون في الأساس نسخة معدلة من سيارة تويوتا الكهربائية . ومن المحتمل أن تستخدم نفس نظام الدفع الكهربائي. وفي هذه الحالة ، من المحتمل أن تصل RZ 450e بمحرك واحد بقوة 201 حصان أو خيار محرك مزدوج بقوة 215 حصان.

وربما ستحصل نسخة لكزس على زيادة صغيرة في القوة . ولا توجد صور توضح الجزء الداخلي من السيارة ، لكن التصميم الخارجي مميز. وتعتمد RZ بشكل كبير على الموديل التجريبي LF-Z .

 

اترك تعليقاً