RXلكزسمراجعات السيارات

مراجعة لكزس RX 2020 … وصفة أفضل

السيارات – تعد لكزس RX 2020 واحدة من سيارات الكروس اوفر الفاخرة متوسطة الحجم المتميزة في شريحتها نظراً لما تقدمه من مستوى عالي من الفخامة والرقي بجانب اعتماديتها المشهود لها من قبل ملاكها، ولكن نظراً لحاجتها لبعض التحسينات التقنية كي تكون أكثر قدرة على المنافسة، كشفت لنا الصانعة اليابانية هذا العام عن لكزس RX 2020 مع عدة تحسينات.

الخارجية

ضمن تحديثات لكزس RX 2020، نجدها قد حصلت على عدة تغييرات في واجهتها الأمامية والخلفية، ما يبدأ مع المصابيح النحيفة والجذابة بالأمام والخلف، إلى جانب بروز الشبك الأمامي الضخم الأيقوني الخاص بعلامة لكزس، وهو ما يجعل الشكل العام لكروس اوفر لكزس RX 2020 يبدو متناسق أكثر في الفئة القياسية، رغم أن النسخة ذات 3 صفوف من المقاعد لا تزال تبدو غريبة التصميم بعض الشيء وغير متسقة.

المقصورة والتقنيات

لا تزال لكزس RX 2020 تحافظ على تقديم تجربة ركوب مريحة لمختلف ركابها أثناء الحفاظ على طابعها الشبابي والرياضي من خلال تقديم مقاعد أمامية قاسية بعض الشئ ورياضية تدعيمات لظهر السائق والراكب الأمامي، ما يتلائم مع التصميم البسيط والانسيابي للمقصورة من الداخل مع شعور عام بالرحاب والاتساع.

من أهم تحديثات لكزس RX هو إضافة شاشة نظام ترفيهي معلوماتي لمسية بحجم 8 أو 12.3 إنش بدل من الاعتماد الكامل سابقاً على مؤشر لمسي للتحكم في الشاشة بجانب دعم أندرويد أوتو كذلك لأول مرة بجانب آبل كار بلاي.

الأمان

لكزس RX 2020

تأتي كافة سيارات لكزس حالياً مع أحدث حزمة تقنيات أمان من الشركة، ما يتضمن أنظمة توسيط السيارات بالمسار، المساعدة في قراءة ورصد معلومات لافتات الطرق، رصد ركاب الطرق، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية ورصد المشاة مع التنبيه عند مغادرة المسار مع مصابيح أمامية أوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيف.

المحركات

لكزس RX 2020

تأتي لكزس RX بنفس محركات الموديل السابق من نوع V6 سعة 3.5 لتر ذو قوة 295 حصان، بجانب نسخة هايبرد بنفس المحرك متصلاً بثلاث مولدات كهربائية لقوة إجمالية تبلغ 308 حصان مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات لكلا النسختين، وهو ما يقدم أداء سلس للغاية، بجانب متوسط كفاءة استهلاك وقود 7.8 كم/لتر للمحرك الأول.

لكزس RX 2020

اترك تعليقاً