NXسيارات جديدةلكزس

لكزس NX موديل 2022 . . التكنولوجيا تلتقي بالفخامة

السيارات – يتوفر طراز 2022 الجديد كليًا من سيارة لكزس NX . وعرضت لكزس السيارة الكروس أوفر الفاخرة المدمجة في بداية الشهر الجاري. وقدمت الشركة الآن الصورة كاملة وجميع التفاصيل الفنية للسيارة NX التي تجعلها تتمتع بفرصة أفضل ضد منافسيها الألمان. وإلى جانب التصميم الجديد الجريء ، قدمت لكزس للسيارة نظامها المعلوماتي الترفيهي الجديد بواجهة لكزس .

وفي الخارج ، لا تعد NX الجديدة مختلفة جذريًا عن الطراز السابق. وتظل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة رياضية مع ما يكفي من الاختلافات التصميمية لتمييزها. وتأتي السيارة بشبكة ضخمة ومفصلة بواسطة كتل على شكل حرف U تساعد في إنشاء تأثير ثلاثي الأبعاد لها.

وتكتمل الشبكة الأمامية بالمصابيح النهارية على شكل حرف L. وفي الخلف ، يحل شعار لكزس الجديد محل شعار L الذي تم استخدامه في السابق . كما تأتي مجموعة المصابيح الخلفية بعرض السيارة بالكامل. كما تحصل اصدارات F Sport على شبكة فريدة وعجلات من الألمنيوم الأسود اللامع مقاس 20 بوصة.

وفي الداخل ، تختلف NX الجديدة عن السابق. وقالت لكزس أن التصميم يتمحور حول السائق بشكل واضح حيث تميل التجهيزات في المقصورة في اتجاه السائق. كما يعتبر الاختلاف الأكبر في نظام الوسائط المتعددة Lexus Interface الذي تم تطويره في أمريكا الشمالية.

وباستخدام اللمس أو الصوت ، يمكن للسائقين إدارة العديد من وظائف الاتصال والترفيه. كما يرتبط بشاشة تعمل باللمس مقاس 9.8 بوصة قياسية ولكن تتوفر شاشة لمس مقاس 14 بوصة كخيار. أما شاشة العرض مقاس 10 بوصات فهي اختيارية أيضًا.

ويسمح النظام للسائقين بتخزين ملفات التعريف الفردية والوصول إليها ، واستخدام خدمات المساعد الافتراضي الجديد ، والتحديثات عبر الانترنت. ومع الشاشة الأكبر حجمًا ، تم دمج أدوات التحكم في المناخ في الجزء السفلي من الشاشة.

كما تأتي لكزس NX 2022 قياسياً مزودة بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو . كما توجد لمسات خشبية وخامات ناعمة الملمس لزيادة شعور الفخامة. كما يتوفر نظام إضاءة محيطي كما تعد لكزس بمساحة أكبر للرأس والأرجل بفضل استخدام منصة GA-K.

كما زودت السيارة بنظام لكزس للسلامة + 3.0 الذي وفر تقنيات مثل التحكم في السرعة بالرادار مع إدارة السرعة في المنحنيات ومساعد التوجيه في حالات الطوارئ لتجنب المخاطر.

وبالنسبة إلى المحركات ، هناك العديد من الخيارات التي تناسب مختلف المشترين. وتأتي NX 250 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 203 حصان مع نظامي الجر الأمامي والكلي. ويمكنه التسارع الي 100 كم في الساعة في 8.2 ثانية . كما تأتي NX 350 الجديدة كليًا بمحرك توربيني سعة 2.4 لتر بقوة 275 حصان، كما يمكنها التسارع في 6.8 ثانية.

ولمزيد من الكفاءة ، يتوفر نموذجان هجينان، الأول NX 350h مع محرك سعة 2.5 لتر ومولدين ومحرك كهربائي عالي العزم. وينتج هذا الاعداد إجمالي 239 حصان. كما يمكن التسارع الي 100 كم في الساعة في 7.2 ثانية. بينما النسخة NX 450h + بلوج إن , فتأتي بمحرك 2.5 لتر رباعي الاسطوانات كما امكانية التسارع الي 100 كم في الساعة في 6 ثواني مع الدفع الكلي. كما يمكن شحنها بالكامل في غضون 2.5 ساعة. ومع ذلك ، فإن الشاحن القياسي يزيد من وقت الشحن إلى 4.5 ساعات.

وستعلن لكزس عن الأسعار في وقت لاحق . ولكن من المقرر أن يبدأ إنتاج 2022 NX في الربع الثالث من هذا العام.

 

اترك تعليقاً