GXلكزسمراجعات السيارات

مراجعة لكزس GX 2020 … الانتقال للعصر الحديث

السيارات – على الرغم من تخلي عدد من صناع السيارات الفاخرة عن منصات الهيكل على الإطار لسيارات الكروس أوفر أحادية الهيكل، نجد أن لكزس GX 2020 هي الوحيدة حالياً في فئتها التي لا تزال تعتمد على منصة بيك اب في هندستها لتكون بذلك الأكثر قدرة بالطرق الوعرة، ولكن نظراً لحاجاتها للعديد من التحديثات، يأتي موديل 2020 منها كي ينقلها للعصر التقني الحديث بعدة إضافات تقنية مميزة.

التصميم

تأتي لكزس GX 2020 على تعديل تصميمها الخارجي بعض الشئ عبر إضافة مصابيح LED ثلاثية جديدة بجانب شبك أمامي محدث مرتفع أكثر للأعلى، بجانب توفير حزمة سبورت الرياضية للحصول على طابع عدواني أكثر مع شبك أمامي منخفض أكثر مع فاصل خلفي وعجلات 19 إنش مع فوهات أنابيب عادم سوداء.

في حين تأتي لكزس GX 2020 مع عجلات قياسية 18 إنش لمختلف الفصول وإشارات انعطافات متعاقبة.

المقصورة والتقنيات

تتميز مقصورة لكزس GX 2020 بخاماتها الراقية عالية الجودة ووضعية القيادة التي تشعر الجالس خلف المقود بالثقة والقوة بفضل ارتفاع وضعية الجلوس، بجانب اعتماد لمسات وزخارف فاخرة من الألومنيوم والأخشاب التي تغطي مختلف الأرجاء، مع عجلة قيادة ثلاثية وشاشة عدادات محسنة تجعل الداخلية تجذب الركاب للجلوس داخلها.

تتمتع المقصورة بشكل عام بخطوط انسيابية إبداعية، على الرغم من قدوم الـSUV الفاخرة مع شاشة لمسية قديمة لنظام الترفيه المعلوماتي، حيث أنها تعاني من بطء الاستجابة بالاستخدام مع اعتمادها على رسوم متحركة منخفضة الجودة وترتيب غير واضح للقوائم، غير أن الرحابة الفائقة بالمقصورة ذات 3 صفوف من المقاعد قد تساعد على تخطي ذلك.

الأمان

لكزس GX 2020

تقدم لنا لكزس كعادتها مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان التي تتضمن مكابح طوارئ أوتوماتيكية مع رصد للمشاة، التنبيه من مغادرة المسار، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، ومثبت سرعة متكيف.

لكزس GX 2020

المحركات

لكزس GX 2020

تأتي لكزس GX 2020 مع محرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 301 حصان وعزم 446 نيوتن.متر بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات ونظام دفع رباعي مناسب لمختلف الظروف مع عدة أنماط قيادة لتعديل أنظمة التعليق والتوجيه بما يتوافق مع التضاريس المحيطة، ويقدم لنا المحرك متوسط كفاءة استهلاك وقود قدرها 5.6 كم/لتر.

اترك تعليقاً