اخبار السياراتلكزس

لكزس تكشف عن موعد وصول أول موديل كهربائي

السيارات – كشفت لكزس عن الموديل التجريبي الكهربائي LF-Z Electrified في وقت سابق من هذا العام ، والذي يستعرض ملامح أول سيارة كهربائية انتاجية مرتقبة من الشركة. وهذا الموديل التجريبي ليس قريب من الانتاج من حيث الشكل , ولكن الشركة تستعد بالفعل لانتاجه في المرحلة المقبلة لمنافسة تسلا وأودي وبي ام دبليو وكاديلاك.

وأكدت لكزس أن LF-Z من المقرر إنتاجها. وتخطط لكزس للكشف عن السيارة في عام 2022 باسم LF-Z Electrified. وقال مو دوراند ، مدير أول بشركة لكزس للاتصالات الاستراتيجية الدولية في : “سيصل أول نسخ الإنتاج من LF-Z في غضون الـ14 شهر القادمين”.

ومن المحتمل أن نرى كشف السيارة في أواخر الصيف أو أوائل خريف 2022 ، مما يعني أن السيارة لن تصل بالموزعين حتى عام 2023 على أقرب تقدير. وستواجه لكزس الكثير من المنافسة بحلول ذلك الوقت ، بما في ذلك من طرازات أودي Q4 e-tron و BMW iX وكاديلاك ليريك.

ومن غير الواضح أين ستتواجد LF-Z في التشكيلة الخاصة بلكزس ، لكنها تبدو قريبة من حجم NX. ولا يتوقع أن تحل محل لكزس LX كنموذج رائد للشركة. ولا يُعرف الكثير عن مجموعة المحركات في LF-Z ، ولكنها ستستخدم نظام Direct4 الذكي للدفع الرباعي ، والذي يتم مشاركته مع تويوتا.    

 

اترك تعليقاً