UXسيارات جديدةلكزس

لكزس تقدم UX 300e الكهربائية في الصين بتغييرات بسيطة في التصميم


السيارات – يقول البعض إن لكزس اختارت أسوأ وقت لكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية لها حيث أن كل الأنظار في معرض لوس أنجلوس وفي العالم كانت تدور حول تسلا وسيبرتراك التي ظهرت لأول مرة. ومع ذلك ، لا تزال هذه لحظة مهمة في تاريخ الشركة وجاء العرض العالمي الأول اليوم لسيارة لكزس في معرض جوانجتشو في الصين التي تعتبر السوق الرئيسي لمثل هذه السيارة التي ستباع كذلك في اليابان وأوروبا.

وتحتفظ السيارة فعليًا بتصميم النموذج الذي يعمل بالطاقة التقليدية ، حتى في موضع غطاء خزان الوقود ، على الرغم من أن شكله الدائري قد تم تغييره إلى غطاء أكثر حدة وأكبر قليلاً في النسخة الكهربائية لتوفير مساحة لمنفذ الشحن. وهناك بعض التغييرات الطفيفة مقارنةً بـ UX القياسية ، مثل العجلات الديناميكية الهوائية الجديدة ، وارتفاع الركوب بمقدار 20 ملم اضافية، وإعادة تصميم الحماية السفلية لجعل السيارة أكثر أمانًا قدر الإمكان في محاولة لتعزيز الكفاءة. وفي الداخل ، فإن شكل العدادات هو الشيء الوحيد الذي تغير.

كما تم استبدال محرك الاحتراق الداخلي في المقدمة بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران. ويوجد أسفل الجسم بطارية ليثيوم أيون بسعة 54.3 كيلو واط في الساعة وطاقة كافية تدوم لمسافة 400 كيلومتر استنادًا إلى دورة NEDC ، وسيستغرق شحن البطارية 50 دقيقة تقريبًا باستخدام شاحن سريع بسرعة 50 كيلووات أو حوالي سبع ساعات من مقبس منزلي قياسي بقدرة 6.6 كيلووات.

وتزن السيارة حوالي 1900 كيلوجرام وتتميز بتعليق معدل مع ممتصات صدمات قابلة للتعديل مع الوزن الزائد. وللتأكد من سماع صوت السيارة لمن حولها على الرغم من عدم وجود محرك تقليدي ، قامت لكزس بتثبيت ما يشار إليه باسم نظام التحكم في الصوت النشط (ASC) الذي “ينقل الأصوات الطبيعية المحيطة”.

وتمثل UX 300e أول سيارة لكزس كهربائية ، لكن سيأتي الوقت الذي يعمل فيه قسم تويوتا الفاخر لكزس على منصة جديدة مخصصة للسيارات الخالية من الانبعاثات.

اترك تعليقاً