اخبار السياراتلكزس

لكزس تجهز لتقديم LQ للسيطرة على سوق السيارات متعددة الاستخدامات الفاخرة

السيارات – كانت علامة لكزس من تويوتا في حاجة ماسة إلى كروس أوفر رئيسية , ومثل هذه السيارة قد تكون في طور الإعداد ، وقد تحمل اسم LQ, وبحسب ما ورد ستعتمد السيارة الجديدة على لكزس LS سيدان ، مع مجموعات المحركات القائمة على نظم الدفع الخلفية. وعندما ستقدم الكروس أوفر LQ ذات الحجم الكامل إلى السوق في عام 2021 كنموذج 2022 ، فإنها ستحل محل LX الحالية مع الأخذ في الاعتبار عمر LX الحالية التي تعود لأكثر من عقد من الزمان.

وقد تمت معاينة تصميم لكزس LQ قبل عامين من خلال الموديل التجريبي LF-1 Limitless ، الذي تم الكشف عنه في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2018 في ديترويت. ومن المتوقع أن تأتي قوة الدفع من محرك V6 قياسي بشاحنين توربينيين بقوة 416 حصانًا أو أكثر ، تمامًا مثل الموديل القياسي LS ، مع محرك هجين اختياري 354 حصانًا يرتبط بمحرك V6 .

وإذا توجهت لكزس لصنع نموذج أداء بعلامة F ، نظرًا للشعبية الخاصة بسيارات الكروس أوفر يمكن أن تحصل على محرك V8 بشاحن توربيني مزدوج من لكزس LC F ذات المواصفات الأعلى بقوة 600 حصان أو أكثر.

أما بالنسبة للسعر ، فيتوقع أن تبدأ سيارة LQ الجديدة من حوالي 80 ألف دولار عند طرحها للبيع في أواخر عام 2021 ، مع تسعير النسخ الأعلى بسعر أقرب إلى 100 ألف دولار. وسيضعها هذا السعر فوق موديلات BMW X7 و أودي Q8 من حيث التكلفة.

 

اترك تعليقاً