سيارات جديدةلاندروفر

لاندروفر ديفندر الجديدة كلياً 2020 تعود من جديد للحياة في فرانكفورت

السيارات – كخليفة لواحدة من أكثر سيارات الطرق الوعرة المميزة والأكثر قدرة على الإطلاق في كل العصور ، فإن لاندروفر ديفندر الجديدة كلياً طرحت في فرانكفورت 2019 بعد أن مرت باختبارات غطت أكثر من 119 ألف كم عبر بعض البيئات الأكثر تطرفًا ووحشية في العالم، ويأتي الجيل الجديد بعد ثلاث سنوات من وقف الطراز القديم ، وتم إعادة تخيل السيارة في صورة جيل جديد أكثر قدرة من أي وقت مضى, وهذه المرة ، سيقدم إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ 25 عام.

ومن الخارج ، تستمر السيارة كما في السابق بالتصميم الصندوقي المألوف ونوافذ خفية مدمجة في السقف مع عناصر محدثة مع مصابيح أمامية أنيقة جديدة ، واستمرار الباب الخلفي يفتح بصورة جانبية مع وجود عجلة احتياطية بالخلف. وقال جيري ماكجفرن ، كبير مسؤولي التصميم في لاند روفر: “لقد بدأنا برنامج ديفندر الجديدة مع ضمان استعداده لأي شيء ، بتصميم مستوحى من الماضي ، وليس مقيد به. كما إن شبكة السيارة الأولية ، ومظهرها المتطور والقيادة المميزة تمنح الأسرة بأكملها حداثة وثقة تميزها ، مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بالعناصر الأساسية التي تجعل ديفندر سيارة يسهل التعرف عليها.”

ومن حيث الأبعاد ، يبلغ طول نسخة 110 الجديدة 197.6 بوصة مع عجلة احتياطية مثبتة في الخلف ، وارتفاع 77.4 بوصة ، وعرض 82.9 بوصة بما في ذلك المرايا ، مع قاعدة عجلات 119 بوصة. كما سينضم موديل 90 لاحقًا إلى التشكيلة ، ويبلغ طوله 180.4 بوصة مع عجلة احتياطية مثبتة في الخلف ، وارتفاع 77.5 بوصة ، وعرض 82.9 بوصة بما في ذلك المرايا ، مع قاعدة عجلات 101.9 بوصة.

وقالت الشركة أن السيارة تعتمد على هيكل D7x الجديد لعام 2020 مع بنية أحادية اللون من الألمنيوم خفيف الوزن لعمل هيكل جسم صلب ، وبالمقارنة مع التصميمات التقليدية للهيكل ، فالتصميم الجديد أكثر صلابة بثلاث مرات ويدعم نظام تعليق هوائي أو مستقل تمامًا ، وفضلاً عن المحركات الكهربائية، توفر هذه المنصة الجديدة خلوص يبلغ 11.5 بوصة.

كما تتيح السيارة للسائقين التنقل في المياه العميقة بثقة تامة. وفي الأراضي الجافة ، تُظهر تقنية ClearSight Ground View المتقدمة التي عادةً ما تكون مخفية بواسطة الغطاء ، وهي تتواجد مباشرة أمام العجلات الأمامية ، وتقدم صورتها على الشاشة المركزية التي تعمل باللمس.

وعند الإطلاق ، ستتوفر 110 بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني سعة 2.0 لتر ، حيث تم تطوير محرك P300 بقوة 296 حصانًا عند سرعة 5500 دورة في الدقيقة و 295 رطلًا من عزم الدوران ، مما يتيح للسيارة الوصول من 0الي 100 كم في الساعة في 7.7 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 191 كم في الساعة. ويتوفر للسيارة نظام الهجين المحدود باسم P400 مع محرك 3 لتر بشاحن توربيني وبطاقة 48 فولت ، وهو ما يعمل على زيادة القدرة إلى 395 حصانًا وعزم الدوران الي 406 رطلًا مع قدرة على التسارع الي 100 كم في 5.8 ثانية.

من ناحية أخرى ، سيتم تزويد محرك ديفندر 90 الأصغر موديل2020 بشاحن توربيني والمحرك سعة 3 لتر مع محرك كهربائي يعمل على تطوير 395 حصانًا وعزم دوران يبلغ 406 رطلًا وسينضم إلى التشكيلة في وقت لاحق. وسيوفر تسارع الي 100 كم في الساعة في 5.7 ثانية ، بينما تصل السيارة الي سرعة 207 كم في الساعة كما تأتي ديفندر مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس وثابت من ثماني سرعات.

ومن الداخل ، تعد المقصورة الداخلية أكثر حداثة وتقدماً من الناحية التقنية من الموديل القديم ، مع شاشة لمس مركزية 10 بوصة أكثر سهولة واستجابة من ذي قبل وتتضمن الشحن اللاسلكي ومشغل Apple CarPlay و Android Auto ، بينما تتيح التحديثات عبر الإنترنت الوصول إلى أحدث تحديثات للبرامج عن بعد. كما يوجد متسع لثلاثة أشخاص في المقدمة .

ونتيجة لذلك ، توفر ديفندر 110 امكانية تقسيم السيارة الي خمسة أو ستة أو سبعة مقاعد. ومن ناحية أخرى ، ستكون 90 قادرة على استيعاب ستة أشخاص. ويتوفر للسيارة مساعدة السائق التي تشمل فرامل الطوارئ ، ووظائف المساعدة في الحفاظ على المسار، والتعرف على إشارات المرور ، ومثبت السرعة، ومحدد السرعة ، ومراقبة حالة السائق ، وحساسات الركن الأمامية والخلفية. ويمكن للعملاء أيضًا الاختيار من بين أنظمة الصوت بستة مكبرات صوت و 10 و 14 مكبر صوت . ويبدأ سعر سيارة لاند روفر ديفندر 2020 من 49900 دولار ، في حين يبدأ سعر نسخة P400 من 62250 دولار.

 

اترك تعليقاً