لامبورغيني تؤكد تقديم 4 موديلات جديدة في 2022 وتعلن نهاية عصر المحركات التقليدية

السيارات
لامبورغيني تؤكد تقديم 4 موديلات جديدة في 2022 وتعلن نهاية عصر المحركات التقليدية

السيارات – في العام الماضي ، أكدت شركة لامبورغيني أن سيارة كهربائية بالكامل ستقدم بحلول عام 2030. ومنذ هذا الإعلان في مايو ، لم يظهر الا القليل من المعلومات ، بما في ذلك تقرير يدعي أن الموديل الكهربائي الأول سيكون بنمط مقاعد 2 + 2. ولكن ما الذي يمكن أن نتوقعه أيضًا من العلامة التجارية الإيطالية ؟ جاء ذلك من خلال تقارير اعلامية تحدثت مع كبار المديرين التنفيذيين في لامبورغيني ، وكشفت عن بعض المعلومات المثيرة للاهتمام.

وعينت شركة صناعة السيارات مؤخرًا روفين مور في منصب المدير الفني الجديد (CTO) ، وتتمثل مهمته في إدخال لامبورغيني في عصر الكهرباء لأنه ، كما يشرح الرئيس التنفيذي ستيفان وينكلمان ، حيث إن الكهرباء ضرورية لبقاء العلامة التجارية.

وقال وينكلمان : “هناك جيل جديد من العملاء لن يشتري سياراتنا التقليدية بعد الآن.” وبالتالي ، فإن العلامة التجارية تمضي قدمًا في إستراتيجيتها للكهرباء كجزء من خطتها الكبرى Cor Tauri التي ستشهد استثمار 1.7 مليار دولار في سيارات الكهرباء. وقد وضعت لامبورجيني بالفعل خططها لعام 2022 ، عندما يتم إطلاق طرازين جديدين من طراز هوراكان واثنين من طرازات أوروس الجدد. وفي عام 2023 و 2024 ، سيتم إطلاق سيارات هجينة جديدة. لكن النصف الثاني من هذا العقد هو مكان التحول الكبير لعلامة لامبورغيني.

وأضاف وينكلمان: “لقد تم حجز كل سياراتنا تقريبًا طوال عام 2022”. “وسيكون عام 2022 هو العام الأخير الذي نطلق فيه سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي فقط. وسيكون هناك نسخ قادمة من هوراكان. وسيكون هناك نسخة فيس ليفت سيتم تقديمها لأوروس في صورة فئتين. لذلك سيكون هناك أربعة منتجات جديدة سنقدمها هذا العام “.

وستكون إحدى عمليات إطلاق طرازات هوراكان باسم Sterrato وهي سيارة تركز على الطرق الوعرة بينما لم يتم تسمية النسخة الأخرى بعد ولكن قد يطلق عليها JV Stradale. أما بالنسبة لسيارة أفينتادور ، فسيكون البديل هو حصولها على نظام هجين ويحتفظ بمحرك V12. وقال وينكلمان: “في عام 2023 ، سيكون لدينا اهتمام بسيارة أفينتادور ، والتي ستكون أول هجين بلج ان ، مع بمحرك V12 جديد”. “وبعد ذلك في عام 2024 ، سيكون لدينا سيارات أوروس وهوراكان التالية أيضًا من السيارات الهجينة بلج ان وهذا سيغلق الخطوة الأولى من استراتيجيتنا.”

وأكمل وينكلمان: “إنها ثلاثة محركات مختلفة: أوروس لديها محرك V8 ، وستحتوي أفينتادور على محرك V12 ، وبالنسبة إلى هوراكان ، لم نكشف بعد عن نوع المحرك. لكنه محرك جديد تمامًا ، ولا يوجد شيء مشترك مع محرك أوروس أو أفينتادور. ”

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا