مقالات متنوعةنيسان

كيف تأسست نيسان وأين تصنع سياراتها؟

السيارات – قد تكون نيسان واحدة من أشهر علامات السيارات وأكثرها انتشاراً في مختلف دولنا العربية، ولكن هناك الكثيرون الذين لا يعرفون قصة تأسيسها وأماكن صنعها لبعض طرازاتها المختلفة المعروفة عالمياً، ولهذا سوف نسلط الضوء اليوم عليها.

كيف تأسست نيسان؟

كانت بداية الصانعة اليابانية مع شركة كاشينشا موتور كار ووركس، والتي تأسست في مدينة طوكيو اليابانية بعام 1911 على يد ماسيجيرو هاشيموتو، حيث عقدت بعدها شراكة مع شركة نيهون سانجيو  التي تأسست عام 1928، ما جعل كاشيشنا تابعة لمجموعة نيهون القابضة، لينشأ اسم نيسان للمرة الأولى كاختصار لاسم نيهون سانجيو، وقد كانت أولى سياراتها تأتي باسم داتسون قبل تغييره إلى داتسن لاحقاً.

أين تصنع سيارات نيسان؟

نيسان

نظراً لكون نيسان تعد شركة عالمية، فسوف نجد أن مصانعها تنتشر في عديد من البلدان حول العالم، ولكن بعضها قادر على تقديم معدلات إنتاج أعلى بفارق كبير عن البقية، حيث تتواجد هذه المصانع بكل من الولايات المتحدة واليابان والمكسيك.

بالولايات المتحدة الأمريكية، يقوم خط تجميع سميرنا بإنتاج طرازات ليف وماكسيما واكس تريل وباثفايندر ونافارا، بيما يعمل مصنع كانتوم على جمع طرازات التيما ومورانو ونافارا وتايتان وNV.

أما بالمكسيك، فيقوم مصنع اغواسكالينتيس بصنع طرازات سنترا وصني وميكرا وNV، في حين يعمل خط تجميع نيسان كويرنافاكا على سيارات NV200 حصراً.

هذا وباليابان يتولى مصنع توتشيغي إنتاج طرازات 370Z كوبيه و GT-R، بينما يعمل مصنع نيسان شاتاي كيوشو على إنتاج باترول.

 

 

اترك تعليقاً