مقالات متنوعة

كيف باعت تسلا 250 ألف نسخة من بيك اب سايبرتراك بالفعل؟

السيارات – خلال أقل من أسبوع على تدشين تسلا سايبرتراك بشهر نوفمبر من العام الماضي، أعلن ايلون ماسك، مدير تسلا التنفيذي، عند قيام صانعة السيارات الكهربائية ببيع أكثر من 250 ألف نسخة من البيك اب الكهربائية الجديدة كلياً.

فور الكشف عن بيك اب تسلا سايبرتراك الكهربائية، أثار تصميمها ضجة هائلة على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي على الإنترنت، وهو ما بدأ موجة من الرسوم الساخرة من هيئتها الغريبة ذات الزوايا والخطوط الحادة المتعددة.

بيك اب سايبرتراك

كان من الواضح مع هذه الموجة الحادة من السخرية والانتقادات التي تلقتها بيك اب تسلا سايبرتراك أنها لن تجذب الكثير من المشترين كي تحقق نجاح حقيقي محتمل، ولكن كما جرت العادة مع تسلا، هذه التوقعات كانت مخطئة.

خلال أول 48 ساعة بعد التدشين، أعلنت تسلا أنا باعت بالفعل 146 ألف نسخة من البيك اب الكهربائية، وبعد ذلك بعدة أيام، بلغ عدد السيارات المباعة ربع مليون نسخة، وهو ما يشير إلى عدد الأشخاص الذين قاموا بحجز السيارة مسبقاً.

من هذا العدد الهائل، اختار 42% من الأشخاص النسخة مزدوجة المحرك ذات مدى يصل إلى 800 كم بشحنة واحدة، في حين اختار 41% من الحاجزين النسخة ذات 3 محركات التي ستأتي مع أعلى أداء ولكن أيضاً بأعلى سعر عند 69 ألف دولار، بينما توجه 17% فقط من المشترين إلى النسخة الأقل ذات محرك كهربائي وحيد والأقل أداء ومدى، ولكنها أيضاً الأرخص عند سعر 39 ألف دولار.

يعد السر خلف هذا النجاح الهائل لدى تسلا هو ما تمتلكه من قاعدة معجبين ضخمة للغاية تقوم بالدعاية لمنتجاتها طواعية، ودون أن تحتاج الشركة أن تنفق أي أموال على الدعاية لسياراتها، وذلك بفضل ما تمتلكه من انتشار واسع على مختلف شبكات التواصل الإجتماعي، وذلك كله رغم أن هذه البيك اب لن تبدأ تصل للأسواق قبل نهاية عام 2021.

اترك تعليقاً